سياسية

الكاروري: قرار (ترامب) أسكت صوت النشاز الذي ينادي بالتطبيع مع إسرائيل


تظاهرات واسعة من الطلاب السودانيين أمام مكاتب الامم المتحدة بالخرطوم امس وامتدت التظاهرات الى كل ولايات السودان ،وذلك إحتجاجاً على القرار الامريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية عليها، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها ( لا لتهويد القدس ) .
وانطلقت المسيرة الطلابية الكبرى التى نظمها الاتحاد العام للطلاب السودانيين، ضمن فعاليات ( اللاء الرابعة في محراب الاقصي)، من امام جامعة الخرطوم الى مكاتب الامم المتحدة ، لتسليم المذكرة الإحتجاجية الطلابية .

وأكد رئيس الإتحاد العام للطلاب السودانيين عمار علاء الدين، دعم ووقوف الطلاب السودانيين مع القضية الفلسطينية، واعلن عن تكوين الإئتلاف الطلابي لنصرة فلسطين ماديا ومعنويا، وقال إن قضية فلسطين ليست حكرا على المسلمين وانما لكافة الطوائف .
وطالب الأمم المتحدة بأن تؤدي دورها كاملا دون محاباة لأحد، ووجه رسالة باسم طلاب السودان للرئيس الأمريكي ترامب قائلاً ( كفاك عبثا بهذا العالم)، واشار الى ان المبادرة الطلابية شملت كافة الجامعات والمدارس في مختلف أنحاء البلاد .

من جانبه اشار الداعية الإسلامي الشيخ عبدالجليل النذير الكاروري، الى إن قرار (ترامب) أسكت صوت النشاز في حكومة الوفاق الوطني الذي ينادي بالتطبيع مع إسرائيل، وزاد ( ان الرؤية الآن أصبحت واضحة)، واعتبر ان القرار الامريكي وحد الجبهة الداخلية للفلسطينيين .
ودعا ممثل حزب الأمة القيادة الجماعية حسن إسماعيل، بعدم تقديم أي تنازلات سياسية أو دبلوماسية بشأن قضية فلسطين، واكد أن قضية الأقصى قضية تهم جميع المسلمين لأجل تحقيق المساواة والحقوق، واشاد بجهود الطلاب السودانيين لاهتمامهم بالقضية الفلسطينية .

الخرطوم: سفيان نورين
صحيفة الصحافة


‫2 تعليقات

  1. ندعو الحكومة للتطبيع مع إسرائيل …. الفلسطينيون هم أول من باع وطنهم لليهود ومن ثم جيرانهم الاردن ومصر وغيرها … الان تقتضي مصلحة الوطن التطبيع مع اليهود لأنهم مسيطرين على اغلب تجارة واموال العالم وحكوماته….. أما بالنسبة للقدس فقد أصبحت تحت السيطرة اليهودية منذ عشرات السنين ليس اليوم او الامس وكونهم اعترفوا ولا ماعترفو فذلك لايغير من الحقيقه شيئا … سترجع القدس عندما يأتي رجال لقيادة هذه الأمة أما الآن فنحن في وهن وضعف يجب التركيز على نهضتنا وتقوية أنفسنا اولا ثم نفكر في القدس
    كسرة : لليهود أحقية في القدس ايضا ويعرف ذلك من يقرأ التاريخ فهم اول من سكن القدس منذ عهد انبيائهم الاوائل اسحاق وسليمان ولكن هذا لايعني تهويدها ومنع المسلمين منها فهي مدينة مقدسة عند الديانات السماوية الثلاثه وقد اقتتلو عليها على مر التاريخ

  2. ان العرب يتظاهرون زهاء السبعين عاما في وقت نفوذ اليهود يتمدد و المساحات المسلوبه تتزايد و اليهودية العالميه اكثر توحدا و انسجام و العروبه اكثر تشتتا و تنافرا و المسلمون يضربون اعناق بعضهم البعض و يتفنون في اذلال شعوبهم …. ان الامر ليست مجرد تظاهره و ابداء نية الانتماء فقط و التي لا تسمن و لا تغني من جوع …. ان الامر اكثر من ذلك بكثير , فالشعارات لا تجدي و الهتافات لا تخيف احدا منهم و انما الذي يخيفهم وقف النزاعات البينيه و الوحده و لم الشمل و المصداقيه في القول و الفعل و العمل بصمت و معرفة بواطن الامور و تقوية الانفس و استغلال طاقات الغير و تسخيره نحو الاهداف الساميه و معرفة مصلحة الامه … و المقوله المشهوره للترابي تقول ( اذا اردت بأن تقضي علي عدوك فالتقترب منه ).. فدعاة التطبيع مع اسرائيل هم من يقولون ( اذا اردت بان تعرف مكامن مستخدمك فالتطبع معه )….. سبعون عاما و انتم لا تراجعون اسلوبكم الفاشل بينما اسرائيل تتعلم من اخطاءكم …. حقا العرب ظاهرة صوتيه لا غير .