منوعات

داعية إسلامي: قرار ترامب الخاص بالقدس تفاصيله موجودة في سورة الأحزاب


استنكر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، قائلًا: «نمر بواقع ضياع المسجد الأقصى، وهذا الواقع يفرض علينا إعادة قراءة القرآن، لنعرف عوامل القوة والضعف». وأضاف الجندي، خلال تقديمه برنامجه «لعلهم يفقهون»، الذي يُذاع عبر فضائية «dmc»: «الواقع المرير الذي نمر به موجود بتفاصيله في سورة الأحزاب، في موقف صعب للمسلمين أمام كل قوى العالم، لكنهم زاد إيمانهم وواجهوا قوى الشر». وسورة ‏الأحزاب سُمّيت بذلك ‏لأن ‏المشركين ‏تحزّبوا ‏على ‏المسلمين ‏من ‏كل ‏جهة، ‏فاجتمع ‏كفار ‏مكة ‏مع ‏غطفان ‏وبني ‏قريظة ‏وأوباش ‏العرب ‏على ‏حرب ‏المسلمين، ‏ولكن ‏الله ‏ردّهم ‏مدحورين وانتصر المسلمون‏.

مصراوي


‫3 تعليقات

  1. الايات البينات في سورة الإسراء توضح ما حدث وما سيحدث من سجال بين المسلمين وأعداءهم في بيت المقدس
    والقاريء المسلم الحريص يمكنه الرجوع إلى كتب التفسير الصحيحة من أجل الفهم الصحيح للايات القرانية
    .
    الواقع أن قوة الاعداء تكمن في ضعفنا جميعا ,, واللوم لا ينحصر فقط في الأنظمة الحاكمة الفاسدة في الكثير من بلدان المسلمين ,, بل الجزء الأكبر من اللوم يقع على أكتافنا نحن جميعا كأفراد وكمجتمعات مسلمة عربية وغير عربية.
    .
    وكمثال حالتنا نحن في السودان ,, فإذا فرضنا أننا تمكنا أن نتحدث إلى أباءنا واجدادنا الذين عاشوا في السودان قبل مئة عام ققط,, اذا تمكنا من الحديث أليهم اليوم ,, وتمكنا من أن نصف لهم ما يحدث في مجتمعنا من خنوع كامل في المجتمع لحثالة من الفنانين ولاعبي الكرة واللصوص وغيرهم من الجهلة ,, لو سمع اباءنا هذا الكلام لاستنكروه وربما رفضوا أن يصدقوه ,, فما بالك إذا تمكنا من التحدث مع الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الأجلاء ,, لاعملوا فينا السيف ليقومونا من إعوجاجنا الذي فات كل حد.
    .
    لابد لنا من يصلح كل منا نفسه إخلاصا لله سبحانه وتعالى ,, بدون نفاق ولا رياء ولا شرك ولا ضلال ,, وإلا فإن طوفان غضب الله عز وجل سوف يدمرنا دنيا واخرة والعياذ بالله.
    .
    والله هو الحافظ وهو الهادي إلى سواء السبيل.

  2. وإلا فإن طوفان غضب الله عز وجل سوف يدمرنا دنيا واخرة والعياذ بالله. سبحانه قرر والسلام تايم إذ اوفر .
    .