جرائم وحوادث

(3) آلاف تاجر مخدرات بالسجون محكومون بالمؤبد


أعلن مدير الإدارة الفنية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد شرطة نجم الدين عبد الرحيم وجود (٣) آلاف تاجر مخدرات محكومين بالسجن المؤبد، وأكد عدم التهاون والتساهل فيما يتعلق بمكافحة المخدرات لجهة أنها تشكل تهديداً لأمن وصحة المواطن، وأقر بصعوبة مكافحة المخدرات بدون مساندة المجتمع، مشيراً لضبطهم يومياً كميات كبيرة من المخدرات تقدر بعشرات الآلاف من رؤوس الحشيش.
وقال العقيد عمر خلال محاضرة (أضرار ومخاطر المخدرات) التي نظمتها أمانة الشباب والتشغيل بالتعاون مع الهيئة الفرعية لعمال المعادن أمس، إن السلطات ما زالت تلاحق المتهم الرئيس في قضية الحاويات الشهيرة عبر الإنتربول الدولي، مبيناً أنه أجنبي الجنسية، نافياً ملاحقة المهمشين أو صغار المروجين، وقال “حربنا ضروس وشرسة ضد تجار المخدرات ومزارعيه” مشيرًا إلى وجود زراعة للمخدرات بالسودان.
وكشف عن تزايد تعاطي المخدرات والإدمان وسط الطلاب، مبيناً أن ولاية الخرطوم تتصدر معظم بلاغات السودان في المخدرات، وعزا ذلك لاتساع مساحته وتداخل أطرافه، مشيراً إلى ارتفاع نسبة وجود المخدرات بمناطق التعدين التقليدي بالولاية الشمالية لوجود السيولة وضعف الرقابة الشرطية ووجود بيئة خصبة للترويج وسط هذه المجموعات، وكشف عن خطة بالتنسيق مع حكومات الولايات لمنع وصول تجار المخدرات لمناطق التعدين بجانب التوعية وسط المعدنين.

الصيحة.


‫3 تعليقات

  1. عدد ٣ تاجر مخدرات بالسجن المؤبد؟؟؟ وكل يوم يتم ضبط آلاف رؤوس البنقو؟؟؟ هل فكرنا ان المسجونين من الممكن ان يتحكموا في سوق البنقو وهم داخل السجن؟؟ وإلا كيف كل يوم تُضبط هذه الكميات؟ لماذا لا يُعدم كبار تجار البنقو ليخاف الصغار واكيد الصغار كتيرين ويجهزون كميات صغيرة فيأتي الكبلر ويجمعوها فإذا اعدمنا ٣ كبار و٥ صغار البقية بيعملوا حسابهم. ثم تانيا المؤبد بالعدد الضخم دا بيكلفوا الدولة كم من علاج واكل ومعيشة وامان داخل السجون واعمالهم على سنجة عشرة خارج السجن. العلاج ينحصر في اعدامهم وليس سجنهم على كفوف الراحة.

    1. عفارم عليك . الاتجار بالمخدرات عقوبتها الاعدام وليس السجن

  2. عدد ٣[ألف] تاجر مخدرات بالسجن المؤبد؟؟؟ وكل يوم يتم ضبط آلاف رؤوس البنقو؟؟؟ هل فكرنا ان المسجونين من الممكن ان يتحكموا في سوق البنقو وهم داخل السجن؟؟ وإلا كيف كل يوم تُضبط هذه الكميات؟ لماذا لا يُعدم كبار تجار البنقو ليخاف الصغار واكيد الصغار كتيرين ويجهزون كميات صغيرة فيأتي الكبلر ويجمعوها فإذا اعدمنا ٣ كبار و٥ صغار البقية بيعملوا حسابهم. ثم تانيا المؤبد بالعدد الضخم دا بيكلفوا الدولة كم من علاج واكل ومعيشة وامان داخل السجون واعمالهم على سنجة عشرة خارج السجن. العلاج ينحصر في اعدامهم وليس سجنهم على كفوف الراحة.