اقتصاد وأعمال

هيئة سكك الحديد توقع عقداً لتوريد معدات بأكثر من (2.3) مليار جنيه


وقع بنك أم درمان الوطني وهيئة سكك حديد السودان وشركة “زادنا” العالمية أمس (الاثنين)، على عقد تمويل مقاولة توريد وابورات، وعربات نقل للبضائع، ووحدات ومعدات أخرى لهيئة سكك حديد السودان بمبلغ تجاوز الـ (2.3) مليار جنيه.
وأوضح المدير العام لبنك أم درمان الوطني بالإنابة “يحيى محمد مختار” أن العقد الذي تم توقيعه يجئ مواصلة لدور البنك الكبير في تمويل مشاريع التنمية والإعمار بالبلاد، مشيراً إلى أهمية توقيع هذا العقد الذي يخدم كافة القطاعات الحيوية في البلاد تحقيقاً للتنمية المتوازنة، ودعماً للاقتصاد الوطني.
وأبان دور البنك في تمويل الطرق البرية والكباري والجسور لخدمة الصادر والوارد والمشاريع الإستراتيجية في الزراعة والصناعة وغيرها، إضافة إلى دور البنك المتعاظم في تنفيذ مشاريع التمويل الأصغر وترتيب عمليات التدريب والتأهيل لآلاف الأسر المنتجة في ظل دور البنك في تنفيذ مشاريع المسؤولية الاجتماعية.
وثمَّن مدير عام هيئة سكك حديد السودان المهندس “إبراهيم فضل عبدالله المالك” لمشروع المقاولة دور بنك أم درمان الوطني الكبير في خدمة الاقتصاد الوطني وتنفيذ مشاريع البنية التحتية بكفاءة عالية وبنجاح وإنجاز كبيرين.

المجهر.