اقتصاد وأعمال

الرئاسة تطلع على حجم التغطية الجغرافية لشركات الاتصالات


اطلع نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن على حجم التغطية الجغرافية لشركات الاتصالات، وموقف تسجيل بيانات الشرائح بالرقم الوطني، تزامناً مع حملة جمع السلاح، باعتبار أن توفر وسائل الاتصال يضفي نواحي أمنية على المواطن.
ووجَّه محمد عبدالرحمن، لدى لقائه، الثلاثاء، في القصر الجمهوري وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تهاني عبدالله، بالعمل على إيجاد وسائل مبتكرة لتغطية المناطق الجغرافية، وعمل حملة لتسجيل بيانات الشرائح بالرقم الوطني من المواطنين مباشرة، خلال مهرجان البركل للسياحة والتسوق والاستثمار.
وأوضحت الوزيرة أن نسبة تسجيل بيانات الشرائح وربطها بالسجل المدني بلغت 60%، فيما بلغت نسبة التغطية الجغرافية لشركات الاتصالات بالبلاد 40%.
وأضافت أن الاجتماع القادم سيركز على قضية قفل الشرائح غير المسجلة بالرقم الوطني، وبحث سبل تسجيل الأجانب وفق المستندات المطلوبة والمعتمدة، بالتعاون مع رئاسة الشرطة والسجل المدني.
وفي منحى آخر، أقرَّت وزير الاتصالات خلال تدشين المرحلة الثانية لمشروع حوسبة وأرشفة سجلات الملكية الفكرية إلكترونياً بضعف المعلومات والبيانات على شبكة الانترنت. وقالت: “نحتاج إلى مزيد من التوعية لرفعها”.

الشروق.