منوعات

بالفيديو .. غرائب وطرائف مشترى الهواء بالفضائيات .. مذيع يؤكد وجود سفينة نوح بالتجمع الخامس


أرسل الله عزوجل سيدنا نوح عليه السلام إلى قومه، لهدايتهم، ودعوتهم لترك عبادة الأصنام والأوثان، وقوبلت دعوته بالاستهزاء والسخرية، إلى أن دعاه الله لبناء سفينة ضخمة، لتحميه ومن آمن معه، وتكون المنقذ للبشرية من الطوفان، الذى أغرق كل من على الأرض إلا من كان مع سيدنا نوح عليه السلام فى السفينة، والتى استقرت فيما بعد عند جبل يدعى “الجودى”. هكذا عُرفت قصة سيدنا نوح، عليه السلام، وجاءت صريحة فى القرآن الكريم، بقوله تعالى”وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِى مَاءكِ وَيَا سَمَاء أَقْلِعِى وَغِيضَ الْمَاء وَقُضِيَ الأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْداً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ”، فيما احتار العلماء على تحديد مكان سفينة نوح، إلا أن الأغلب استقر على أن جبل الجودى هو جبل يقع فى تركيا وبالتحديد فى جنوب شرق تركيا، أى على مقربة من الحدود العراقية السورية.

فيما صمم المذيع بقناة الحدث اليوم، أيمن جبر، على أن سفينة نوح مستقرة فى منطقة “التجمع الخامس” بالقاهرة، متحدياً الجميع، وذلك عبر برنامجه “ليدبروا آياته” وأقسم وقال: أعلن عن مفاجأة لهيئة الآثار وعلماء الأزهر الشريف الذين يبحثون عن سفينة نوح منذ آلاف السنين، أُقسم بالذى رفع السماء بغير عمد أن سفينة نوح هى محمية الغابة المتحجرة بالتجمع الخامس”. وراهن جبر، على ذلك، وقال “إن لم تكشف هيئة الآثار عن الجودى الذى رست عليه سفينة نوح، فى هذا المكان سوف أوقف هذا البرنامج”.

ويعرف أيمن جبر، نفسه لـ”اليوم السابع”، بأنه رجل أعمال، عمل فى السعودية منذ تخرجه من كلية الآداب جامعة المنصورة، ولمدة 15 عاماً، إلى أن عاد لمصر، ليقدم برنامجه من أجل “دعوة الناس للرجوع إلى الله”، وإنه لا يسعى لتحقيق شهرة أو أموال من برنامجه بقدر ما يسعى لهداية الناس، وقال “أنا شارى هوا على حسابى من أجل ذلك”.

وليس لدى جبر، ثمة نية باتخاذ خطوات رسمية من أجل مطالبة الآثار أو علماء الأزهر بتبنى اكتشافه، وإنما اكتفى بقوله “أراهن إنى صح ومستعد أقفل برنامجى لو كلامى غلط”.

وقال إن التجمع الخامس هى المكان الوحيدة الذى يرتفع عن سطح البحر بـ500 متر، وبها آثار خشبية متحجرة “الغابة المتحجرة” وهى – من وجهة نظره – آثار سفينة نوح، مشيرًا إلى أن العلماء أكدوا أن السفينة يبلغ مساحتها ما يزيد عن 7 آلاف متر مربع، ومنطقة التجمع الخامس هى الوحيدة فى العالم كله التى ترتفع فوق سطح البحر بكل هذه المساحة.

ويضيف أيمن جبر، بالاستشهاد بقوله تعالى فى سورة القمر،”كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ فَكَذَّبُوا عَبْدَنَا وَقَالُوا مَجْنُونٌ وَازْدُجِرَ، فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّى مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ، ففَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاء بِمَاء مُّنْهَمِرٍ، وَفَجَّرْنَا الأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاء عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ، وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ، تَجْرِى بِأَعْيُنِنَا جَزَاء لِّمَن كَانَ كُفِرَ، وَلَقَد تَّرَكْنَاهَا آيَةً فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ”، مؤكداً أن سفينة نوح تركها الله آية نراها كما هو الحال فى الغابة المتحجرة بالتجمع الخامس.

ومؤخرًا اكتشف باحث بريطانى أن جبل جودى موجود فى تركيا على الحدود العراقية قريباً من الموصل، ويعتقد علماء آخرون أن سفينة نوح موجودة على جبل أرارات فى تركيا، حيث وجدوا هناك آثارًا خشبية غامضة تم اكتشافها فى المنطقة قد تكون دليلاً على اعتقاداتهم.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

 

اليوم السابع