اقتصاد وأعمال

إعفاء مدخلات الإنتاج الزراعي والصناعي من الرسوم


أعلن وزير الدولة بالمالية والتخطيط الاقتصادي، عبدالرحمن ضرار، إعفاء كافة مدخلات الإنتاج الزراعي والصناعي وجزء من قطاعات الصحة والكهرباء من الرسوم الجمركية والضرائب، منوهاً إلى فرض الرسوم فقط على القطاع التجاري وجزء من قطاع الخدمات.وقال ضرار، خلال حديث له الأربعاء في البرلمان، وفق وكالة السودان للأنباء، إن زيادة الإنفاق الحكومي نتجت عن ارتفاع دعم الخدمات، لارتباطه بتغيير الأسعار العالمية وبمعدلات سعر الصرف خاصة الأدوية المدعومة.

وأكد توفير الحكومة لتمويل تنموي ضخم عن طريق خطابات الضمان والاستدانة من الجمهور للمشروعات الكبرى بمختلف الولايات، في مجالات الطرق والكهرباء والزراعة والصحة والتعليم وحصاد المياه والسكك الحديدية، وقال إن تمويل تلك المشروعات تجاوز 30 مليار جنيه للعام المقبل.

smc


تعليق واحد

  1. هذا هو الطريق الوحيد للخروج من هذا النفق المظلم … التنمية الزراعية والصناعية … فما تأخذه الدولة جمارك أو ضرائب على الزراعة تفقد أضعافه من هجر الزراعة ودمار المشاريع الزراعية … فإن تم تطبيق هذا القرار فسيسهم في حفز الإنتاج والإعادة العكسية للشباب والمنتجين للحقول بدل البهدلة في مناطق الذهب والفرار الجماعي من البلد وممارسة السمسرة والفن كأقصر طريق للمال .