سياسية

المعارضة: المؤتمر الوطني حجر عثرة أمام التحول الديمقراطي ومتمسكون بإسقاط النظام


جددت المعارضة تمسكها باسقاط الحكومة التي يقودها المؤتمر الوطني باعتباره حجرة عثرة أمام تحقيق التحول الديمقراطي.
وقال الامين السياسي للحزب الناصري ساطع الحاج في مداخلته في ندوة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ورهانات الإصلاح التي نظمها مركز ركائز المعرفة للدرسات والبحوث والجمعية السودانية للعلوم السياسية بقاعة الشارقة أمس، إن المؤتمر الوطني لا يريد أن يقبل بالتسوية ويسعى لكسب الوقت على حساب الشعب، وأضاف (لن نسمح له بذلك وسنظل وراءه حتى آخر قطرة دم فينا).

وقطع الحاج بعدم تحقق حوار حقيقي حتى الآن، ورأى أن الوطني اعتمد منطق القوة في الحوار وأن الحركات دخلته بمنطق القوة، وتابع (الحوار ولد ميتاً والوطني أنشأ 112 حزباً وأدخلهم الحوار)، ودلل على ذلك بأن تلك الاحزاب ليست لديها مشاريع نهضوية وليس لها وجود سياسي، وأشار الى أن التوصية الوحيدة التي نفذت هي جر الساعة وإلغاء نظام البكور.

وشدد الحاج على أن مرحلة ما بعد الحوار تعتبر أسوأ مرحلة مرت بها الصحافة وحرية التعبير لمصادرة السلطات (4) صحف لمدة (9) أيام دون أمر قضائي أو إبلاغ تلك الصحف بأسباب المصادرة، وتمسك بأن حوار القاعة لا يعبر عن الشعب، ورأى ان الحوار عجز عن احداث تحول ديمقراطي حقيقي وعن الاجابة على سؤال التنوع الاثني والثقافي بالبلاد وتوزيع الثرورة والسلطة بشكل جيد.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. انتوا مالكم ومال الشعب؟ ليه بتتكلموا دايما باسمه الشعب؟ لو الشعب اراد اسقاط النظام لفعل ذلك وحتي لو الشعب اراد ان يسقط النظام لن تكونوا انتم بديل لهم. تكلموا فقط باسم احزابكم التي فشلت في كل شئ حتي المعارضة ضد الحكومة بالكلام. لن تستطيعوا اسقاط الحكومة لانكم سقطتوا من نظر الشعب السوداني ولن يقف معكم وقد يقف ضدكم كما فعل من قبل.