سياسية

أقر بصعوبة خفض سيارات الوزراء.بكري: لا نستطيع توظيف جميع الخريجين بالقطاع الحكومي


أقر رئيس الوزراء، الفريق أول ركن بكري حسن صالح بعدم قدرة الدولة على استيعاب جميع خريجي الجامعات في القطاع الحكومي، وقال إن الحكومة تريد محاصرة استخدام الدولار في سلعتي القمح والدواء والاحتياجات الضرورية، وأجاز البرلمان تقرير اللجنة الطارئة حول بيان رئيس الوزراء القومي بالإجماع.
وكشف رئيس الوزراء عن مراجعة الحكومة للبرنامج الخماسي وإجراء استدراكات فيه نسبة لأن بعض السلع لم تحقق الاكتفاء الذاتي، بينما اقتربت أخرى من الاكتفاء. وقال بكري إنه لا يستطيع الحد من سيارات الوزراء لكونها مرتبطة بالحركة وخصوصاً أن بعض الوزارات تحتاج السفر إلى الولايات لمتابعة مهامها في المشاريع الزراعية، مؤكداً وجود ارتفاع في إنتاج محصولي السمسم والذرة، ودخول محصول القطن بقوة في الإنتاج، وأشار رئيس الوزراء إلى تراجع إنتاج السكر في المواسم الماضية، لافتاً إلى تدني سفر الوفود الرسمية بنسبة (25.4%)، وقطع بحصر السفر للخارج في المسائل الضرورية التي تجني مصالح للبلاد.
ولفتت نائبة رئيس البرلمان د. بدرية سليمان، إلى منع المجلس الوطني الشركات من شراء عملة الدولار من السوق الأسود تفادياً لارتفاعه، ودعت وزارة المالية وبنك السودان المركزي للتكامل في الأدوار بينها في القضايا الاقتصادية.

الصحافة.


تعليق واحد

  1. كم من اسفار الوزراء تكون للمشاريع الزراعية و كم منها للمدام لبيت الحنانه ؟!