عالمية

خدمة جديدة من غوغل للبحث عن أرخص حجوزات الطيران


أطلقت شركة غوغل، التابعة لمجموعة ألفابت، ميزة جديدة لعشاق السفر حول العالم تتمثل في إمكانية عثورهم على أفضل أسعار حجوزات رحلات الطيران والفنادق، وذلك في محاولة منها لتوسيع خدماتها للمسافرين الذي يستعينون بعملاق الإنترنت للبحث عن الأسعار.

فعلى سبيل المثال، يمكنك الآن أن تعرف أفضل وقت لشراء تذكرة طيران، أو الوقت الذي يجب أن تتجنب فيه الحجز في فندق ما لارتفاع سعره، عبر خدمة غوغل الجديدة Google Flights.

وتتشابه ميزة تتبع أسعار حجوزات الطيران والفنادق الجديدة لغوغل مع بعض خدمات السفر الأخرى التي توفرها مواقع وتطبيقات مثل كاياك، وهوبر.

وبهذه الميزة المضافة، تنافس غوغل الآن أشهر تطبيقات ومواقع حجز تذاكر الطيران والفنادق، بجعلها متاحة على نطاق أوسع لكل من يبحث عن معلومات السفر عبر الإنترنت.

وذكر موقع “تك كرنش” التقني أن خدمة “غوغل فلايتس” أو حجز رحلات الطيران وذكلك خدمة البحث عن الفنادق عبر غوغل، ستستفيد من تكنولوجيا التعلم الآلي لتحليل بيانات الأسعار، وإبلاغ المسافر عن أفضل وقت يحين فيه حجز رحلة طيران أو غرفة بفندق.

وتقدم الميزة الجديدة للمسافر نصائح مثل “الأسعار لن تنخفض أكثر من ذلك” أو “هذه الأسعار أقل من المعتاد”، لمساعدته على معرفة ما إذا كان يجب عليه الحجز الآن أو الانتظار.

وتظهر نصائح “تتبع الأسعار” أعلى نتائج البحث، وتشمل جميع الرحلات في جميع أنحاء العالم، ويتاح استخدامها عبر الكمبيوتر أو الجوال.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية