سياسية

حسبو يطالب قطاع الاتصالات بتجسير الفجوة الرقمية بين الشعوب


أكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن حرص الدولة وسعيها الجاد للاستفادة من تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للنفاذ نحو اقتصاد المعرفة، ودعا المنظمات الإقليمية والدولية المشرفة على قطاع الاتصالات؛ للعمل على تجسير الفجوة الرقمية بين الشعوب وإتاحة الوصول والاستخدام للجميع وإزالة كل الحواجز والفوارق.

وأشاد حسبو خلال مخاطبته بفندق السلام روتانا ختام أعمال الورشة الإقليمية حول آفاق الإدارة الذكية للمياه في المنطقة العربية التي نظمتها أكاديمية سوداكاد مساء أمس بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووحداتها وشركات الاتصالات العاملة بالبلاد، وقال إن القطاع له دور فاعل ومؤثر وحاضر في كل المواقع وله إسهاماته في تحقيق النهضة الشاملة بالبلاد.

وأعلن سيادته عن تبني توصيات مخرجات الورشة والمنتدى ووجه كافة الجهات ذات الصلة لتحويلها إلى برامج عمل لتحقيق الفوائد المرجوة والأهداف الاستراتيجية.

من جانبها؛ أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تهاني عبد الله عطية سعي الوزارة الجاد لإحداث تحول كبير في كافة المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بما يمكن من تنفيذ وتحقيف أهداف التنمية المستدامة وبناء مجتمع المعرفة، وتعزيز الابتكار وروح المبادرة، والاستثمار في صناعة المعلوماتية وتطوير بنياتها التحتية.

وأشادت تهاني باهتمام رئاسة الجمهورية بقضايا القطاع وجهود الشركة السودانية للاتصالات (سوداتل) ومبادراتها المتميزة وشراكاتها الذكية مع الدول والمنظمات والخبراء.

الصيحة


تعليق واحد

  1. خليهم يلغوا سياسة الاستخدام الظالم دي بس
    يكونوا ما قصروا تب
    ناس بعد كدا داخلة على الجيل الخامس والوهم ديل يقولوا ليك 45 ميقا بايت
    جغمة بس نفس البيبسي الصغير
    عالم اصلو ما بتطور ولا بتتقدم
    فكوا النت دا يفكوكم عكس الهواء
    بسببكم محرومين من مشاهدة الفيديوهات التي تنمي الذات وتزيد الافق ومشاهدة الاحداث والمباريات المهمة
    الله يقطعكم ويقطع اليوم الجابكم البلد دي
    فكوا النت يا بشرررررررررررررر