منوعات

الخارجية: السودان يُقدر موقف الأردن بشأن الجنائية


أعربت وزارة الخارجية عن تقدير السودان لموقف حكومة المملكة الأردنية الهاشمية الرافض لقرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن إحالة ما أسمته بعدم تعاون الأردن لمجلس الأمن الدولي بشأن استقبالها لرئيس الجمهورية المُشير الرئيس عمر حسن أحمد البشير لدى انعقاد القمة العربية الأخيرة في الأردن .

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية السفير قريب الله الخضر في بيان صحفي أمس، إن استقبال وترحيب دول العالم الأطراف منها وغير الأطراف في ميثاق روما في المناسبات الثنائية والإقليمية بالرئيس البشير يعكس احترام الدول ورعايتها لما استقر من الأعراف الدولية وما رسخ من مبادئ القانون الدولي الراعية لحصانة وأدوار رؤساء الدول في تعزيز علاقات التعاون بين مختلف دول وشعوب العالم، وأضاف “إننا ننظر إلى استهداف رئيس الجمهورية بمثل هذه الذرائع بأنه استهداف للاستقرار السياسي والأمني بالبلاد”. وأشار إلى سلامة رؤية القادة الأفارقة الرافض لنهج المحكمة الانتقائي وسعيها لتنفيذ أجندة سياسية تحمل أطماعاً ومصالح ذاتية على حساب أمن واستقرار وسلام دول القارة.

وأكدت الخارجية مضي السودان قدماً في مواصلة تعاونه مع الشركاء الدوليين والإقليميين لتحقيق السلام النهائي في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، بما يدعم مسيرة الوفاق الوطني والتنمية الشاملة المستدامة، وتعزز دور السودان في تحقيق السلم والأمن الدوليين.

الصيحة.