سياسية

المؤتمر الوطني: إعلان القدس عاصمة لإسرائيل يدفع كل أحرار العالم ليهبوا حماية للمبادئ


اعتبرت رئيسة قطاع الفكر والثقافة وشؤون المجتمع بالمؤتمر الوطني د. انتصار أبوناجمة ان اسرائيل محمولة على الطغيان الأمريكي.
وقالت رئيسة القطاع لدى مخاطبتها مؤتمر الفكر السنوي للحزب بقاعة الصداقة أمس، إن اعلان القدس عاصمة لإسرائيل يدفع كل أحرار العالم ليهبوا حماية للمبادئ وحفاظاً لحقوق الأفراد والشعوب في أراضيها ومقدساتها، وأضافت (وإلا فلا يشكونّ أحد من الإرهاب الذي كان ثمرة للطغيان

ومن جانبه أشار رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الى أن تجربة الحوار أرسلت رسالة لكل أحزاب العالم بأن الحوار أساس التنمية والنهضة، ولفت إلى أن الحوار لا يتثني أحداً ولا يحجر على أحد في إبداء رأيه الذي يؤسس للنهضة، واعتبر أن البلاد تمر بمرحلة انعتاق حقيقي لبناء حضارة الأمة، ورأى أن التحرر الحقيقي هو تحرر الفكرة ومتطلباتها.

وقال البشير إن الوطني يقدم النموذج الفكري عبر مؤتمر القطاع الفكري لتقديم اجتهاده النظري عبر مفكريه وقادته وتجربته في الحكم، وأوضح أن التوازن التنموي يقلل من الهجرة والنزوح، ولفت الى ان البلاد تمتلك من التنوع ما يجعلها أنموذجاً، واعتبر أن توظيف الأفكار مع تنوعها مورد مهم للتنمية البشرية وتحقيق الرفاه.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


تعليق واحد