منوعات

رونالدو يعادل رقم بيليه التاريخي


أفاد موقع “championat.com”، أن الهداف التاريخي لريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، عادل رقم أسطورة كرة القدم بيليه، في عدد الأهداف المسجلة في بطولة كأس العالم للأندية.

وأحرز “صاروخ ماديرا” هدف الفوز والوحيد في المباراة التي جمعت الريال وغريميو البرازيلي، أمس، في نهائي كأس العالم للأندية. وهذا الهدف هو السابع للنجم البرتغالي في البطولة خلال مسيرته الاحترافية، ليعادل بذلك رقم البرازيلي بيليه، الذي سجل 7 أهداف في مسابقة كأس الانتركونتيننتال، التي كانت تلعب في الماضي بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا (بين 1960 و2004)، قبل أن يتم إلغاء هذه المسابقة، واعتماد بطولة كأس العالم للأندية، التي تعتبر امتدادا لكأس الانتركونتيننتال.
إقرأ المزيد
هل يحقق ميسي وزملاؤه رغبة رونالدو؟ هل يلبي ميسي وزملاؤه رغبة رونالدو؟

وكان بيليه يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لكأس الانتركونتيننتال برصيد 7 أهداف، أحرزها بين العامين 1962 و1963، رفقة سانتوس البرازيلي، بواقع 5 أهداف في مرمى فريق بنفيكا البرتغالي، وهدفين في شباك ميلان الإيطالي، قبل أن يعادل رونالدو هذا الرقم القياسي أمس.
إقرأ المزيد
أرقام ريال مدريد وزيدان ورونالدو القياسية عقب التتويج بكأس العالم (فيديو)

وإضافة إلى معادلته الرقم التاريخي لبيليه، فقد حقق رونالدو مجموعة من الأرقام في مونديال الأندية، إذ أصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في نهائيين متتاليين، وأول لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية في مونديال الأندية.