جرائم وحوادث

مقتل رجل رجماً بالحجارة بالخرطوم بسبب جهاز تشغيل موسيقى (Mp3)


تسبب سرقة رجل خمسيني، لجهاز تشغيل الموسيقي (mp3) في وضع حد لحياته رجماً بحجارة “أسمنتية”، بواسطة شاب عشريني وبرفقته ثلاث آخرين بغابة السنط في العاصمة الخرطوم.

وكشفت التحريات أمام محكمة الخرطوم شمال اليوم الأحد، عن تقديم (4) متهمين للمحاكمة تترواح اعمارهم بين 20ـ 35 عاماً على ذمة القضية، وحرر في مواجهتهم بلاغ لمخالفتهم نص المادة (21/130) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م والتي تتعلق بالإشتراك الجنائي في القتل للمجني عليه.

وتفيد المعلومات، حسب التحريات، الى أن المتهمين الأربعة وبرفقتهم المجني عليه قصدوا -في يوم الحادثة- أحد الباعة جوار إستاد الخرطوم وقاموا بشراء مشروب مخدر، وفي طريق عودتهم الى “الغابة إكتشف أحد المتهمين بأن المجني عليه سرق جهاز تشغيل الموسيقي خاصته.

وسرعان ما إندلعت مشاجرة بين المتهم الاول والمجني عليه في الطريق، حتى وصولهم جميعا الي وسط الغابة، وإحتساءهم الخمر، طبقاً للتحريات.

وأشارت التحريات الى ان المتهم الاول ابتدر النقاش مرة اخرى “ورمي المجني عليه بحجر خرصاني أصاب راسه مباشرة، قبل أن يتدخل المتهمين الآخرين ويوجهوا ركلات متتالية على كلية المجني عليه ليسقط على الارض”.

وفر المتهمين تاركين المجني عليه يلفظ أنفاسه الأخيرة، قبل أن تتمكن السلطات من القاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

وأفاد تشريح الطبيب الشرعي بأن المجني عليه توفى بسبب اصابته في الراس مما أدى الى كسور في الجمجمة والساق وأنزفة المخ وذلك بسبب ارتطام المجني عليه باجسام صلبة مضادة

باج نيوز