سياسية

مستشار الرئيس المصري للشئون العسكرية: قطر تحاول حصار مصر فى العمق العربى والإفريقى بتحريض السودان


أكد الفريق عبدالمنعم التراس، مستشار الرئيس المصري للشئون العسكرية، أن مصر تسير فى خطى ثابتة ولا يوجد شيئ يدعو للقلق رغم الصعاب.

وأضاف التراس على هامش، لقائه الدعاة، أن هناك محاولات لمحاصرة مصر، حيث تلعب قطر فى العمق الإفريقى وتغدق العطاء، كما تحرض السودان ضد مصر.

وأشار التراس إلى أنه لن تحدث أزمة مع السودان فى يوم من الأيام، وما نشهده مجرد زوبعة وراءها قطر، لافتا إلى أن حلايب وشلاتين أرض مصرية والأدلة متعددة والخرائط توثق منذ 200 سنة.

ولفت التراس، إلى أن هناك سعى لمحاصرة مصر وضرب عمقها فى ليبيا والسودان التى كنا منها وكانت منا لدرجة أنه تم نقل الكليات الحربية إلى السودان فى فترة العدوان على مصر من قبل إسرائيل، وكان التراس وقتها طالبا فى الكلية الحربية.

كتب إسماعيل رفعت
اليوم السابع


‫16 تعليقات

  1. السودان اكبر من ان تحرضه دولة علي اخري لانه ليست تابعا وكل الاحترام والود للاخوة القطريين حكومة وشعبا

  2. طالما لديكم المستندات التى تثبت مصرية حلايب فاقبلوا بالتحكيم الدولى كما قبلتم به فى قضية طابا

  3. الفهلوة و العبط في كل مستويات الممارسة المجتمعية و الإعلامية و حتى السياسية ،

  4. يااخوانا العبط والبلاده والبلاهه البسوو فيه الجهلا المقطعيين دا شنو هل في فهمهم ان السوداني بهذا الفهم المعوج
    والله اكان دا حد فهمهم والله طالب في الابتدائي يقود خارجيتهم

  5. الحمد الله سعادته ما زال متذكر هروب الكليه الحربيه والطيران المصري واحتمائهم في السودان أرض الرجال ونسي سعادته أو تناسا استسلام أفراد جيش الكفته
    لدى القوات الصهيوينه وتدخل القوات السودانيه بقيادة عمر البشير والدفاع عن أرض المهروسة .. وبعد دا يقول ليك حلايب مصريه ولدينا خرائط قبل 200 سنه
    يا راجل خرائط طابا تم إثباتها من دار الوثائق السودانيه . هجين الشعوب هذا يفهم لغة واحدة

  6. السودان ليس دمية كمصرائيل تحركه القوة الصهيونية العالمية، بال الأنظمة المصرائيالية معروفة بأنها العمير رقم واح فى الشرق الأوسط لدى أمريكا وإسرائيل, حلايب ستعود إلى حضن الوطن وكل الوسائل متاحة .

  7. السودان ليس دمية كمصرائيل تحركه القوة الصهيونية العالمية، كل الأنظمة المصرائلية المتعاقبة معروفة بأنها العميل رقم واحد فى الشرق الأوسط لدى أمريكا وإسرائيل, حلايب ستعود إلى حضن الوطن وكل الوسائل متاحة

  8. أسألو محمد بن ذايد يقول ليكم مصر بتاعتي وانا الحاكم الفعلي والسيسي كمبارس ليس إلا.

  9. يا رب حلنا من المصارنة ديل وأكفينا من شرهم ،، لكن أقول ليكم أنحنا نستاهل لأننا تساهلنا معاهم منذ الإستقلال وهم تافهين مفتكرنه ضعف مننا.

  10. يا اخوانا لاتتعبوا انفسكم مع هؤلاء القوم السودان مركزه قوى و يعرف من أين تأكل الكتف كما يقول المثل ( ابو القدح بيعرف وين يعض أخوه) السودان عارف وين … … الباقى معروف بدون تفسير.

  11. ياخوانا الشعب المصري ده طيب وبسيط جدا وحلايب والخلافات صنع صهاينة بغض النظر المصلحة تحتم التكامل وليس التقاطع اليس هنالك رجل رشيد التعامل وفق المصلحة العامة وسيبكم من العواطف والحماس الوليد والكضب الحرب والقتال جربناهو والله غير الفقر والانحطاط مافيهو فايدة من الاستقلال لي هسي ماقادرين تحلوها راجين سيدنا عيسى .هذا اسمه الفشل المقنن وستذكرون ما اقول.

  12. هؤلاء المصريون الاغبياء لا يعرفون ان السودان هو صانع دول الخليج وهو الذي دربها عسكريا ومخابراتيا وهو الذي كان سباقا في كثير من المجالات ولا يعرفون ان لنا حكومة لها مستشارون وسياسيون يفكرون ..
    الا ان لوثة وعقدة قطر او لعنة قطر اصابت المصريين في مقتل وجعلتهم ينومون ويصحون وهم يهطرقون قطر قطر .. يا اخي خلاص شوفوا ليكم شماعة تانية تغطوا بها فشلكم في محاربة الارهاب لان الشعب والعالم مل من حكاية واسطوانة قطر دي ..
    والله الموضوع بقي ممجوج ومفضوح وغير مستساق ايه الداع لحشر قطر في كل صغيرة وكبيرة في مواضيعكم

  13. أولا يااخوتي اتمني أن نتفادي استعمال الألفاظ البذيئة والفاحشة فليس المؤمن بفاحش ولا بذئ.ثانيا قضية حلايب قضية سياسية فلنتنركها للسياسيين ولا داعي للخوض فيها بهذه الطريقة.a

  14. حسه بالله عليكم ياأبناء الوطن العزيز الشعب المصري ده شعب؟ ممكن تسميه شعب يعني تشوف مصيبة في الخريطة ومجموعات سكانية من نطف الشعوب وكلهم حرامية سراقين دين وعلم وسراقين كتب وأفكار الغير ومؤلفاتهم وبعدين يكونوا حكومة ويقولوا انهم دولة وجيش وعندهم نظام وقانون ووهم كثير ويسمون بلدهم مصر! ولهذا هذا الشعب الغبي وكما يكونوا يكون حكامهم وكما يكونوا يولي عليهم. وشعبهم الفاجر بطبيعته القذرة يصدق اقوال فراعينهم طبيعة غرزها العزيز الحكيم فيهم
    نحنا وكت صغار ايام تعليم ألأربع سنوات ونفتخر والحمد لله كانوا يعلمونا رسم خريطة السودان واول شيئ والله نبدأ بيهو في رسم خريطة السودان منطقة مثلث حلايب نبدأ منه وننتهي اليه من ناحية البحر الأحمر.
    ياأولاد الراقصات من يفرط في سنتمتر اقول مليميتر من حلايب يبقي ما سوداني حتي لو سكت ومانطق وأكيد ماسوداني. بل ود كلب متسودن غدار حاقد علي بلدنا ابن حرام ولو ادوه مليون جواز سفر ورقم سوداني
    يالصوص النيل ياحرامية انتم أهلكتم وانتهي الزمن والتاريخ من تفصيلكم وكتب مصيركم انتم لاتاريخ ولا علم ولا ثقافة ولا فهم ولا ادراك ولا دين ولا أخلاق منافقين حتي في الدين اللذي لم يسلم منكم.
    اللهم عليك بمصر العهر والفسوق الفاجرة المارقة حتي علي دينك بلد النفاق والكفر والألحاد والخيانة والغدر.
    اللهم أنصر السودان وأعز شعبه وأعد مجده وأعل رايته وأنصر جنده وأغرس المودة والمحبة بين كل سوداني آآآآآآآآآمين

  15. إساءة واضحة للسودان من هذا الشخص فى كون السودان تابع و يمكن تحريضه من دول اخرى .
    مصر حاصرت حاصرت نفسها بنفسها بالتدخل فى شئون الغير و سعيها باستخدام الفهلوة و العبط فى علاقاتها بالدول الاخرى التى ترى انها اقل من مصر و يجب ان تتبع لها .
    قطر دولة فيها خير و علاقتها معنا علاقة اخاء اصيل و تحترم السودان حكومة و شعبا دون تدخل فى علاقته باخرين .
    قطر دولة صغيرة و مصر تعتقد انها دولة كبيرة فلم كل هذا الخوف من هذه الدولة الصغيرة .
    مصر تمتلك عشرات القنوات او مئات فلم تخشى قناة واحدة هى الجزيرة و تهاجمها و تسعى بلا خجل لاسكات صوتها .
    لماذا يا ابناء النيل كل هذه الضجة ضد دولة مسلمة شقيقة كانت تمدكم بالمليارات ؟ الاجابة واضحة فى انكم دائما لا امان لكم و لا عهد .
    ان كنت تملك ايها الرجل وثائق من 200 عام فلم لا ترض بالتحكيم الدولى ؟ .
    نحن نقول لك حلايب سودانية و سياتى يوم ننزعها منك فلا تملك بعدها الا الحسرة و الندم .
    لا نعلم الغيب و لا نملك قدرات فى التحليل الا اننا نتوقع ان يقود هؤلاء مصر نحو كارثة تزيد الشعب فقرا وتضع مصر فى الحضيض !!