جرائم وحوادث

بالصور .. التفاصيل الكاملة لمقتل دبلوماسية بريطانية بعد اغتصابها في لبنان


ثرت قوات الأمن في لبنان، على موظفة بالسفارة البريطانية، قتيلة في منطقة قرب بيروت.

وكشف التحقيق الأولي أن Rebecca Dykes البالغة من العمر 30 عامًا تعرضت للاغتصاب، ثم تم قتلها ورمي جثتها على الطريق العام في منطقة «جل الديب» القريبة بقضاء المتن في محافظة جبل لبنان على بعد 8 كيلومترات فقط من العاصمة اللبنانية.

حبل رفيع
وأفاد موقع “العربية” أن عناصر من الشرطة ورجال الأمن والأدلة الجنائية، حضروا سريعًا إلى مكان العثور على جثتها؛ للتعرف على الملابسات، وبعد معاينة الطبيب الشرعي لجثتها، اكتشف أن مغتصبها خنقها بحبل رفيع.

وعلمت السفارة البريطانية في بيروت بمقتلها، وأصدر السفير البريطاني لدى لبنان، هيوجو شورتر، بيانًا قال فيه: “إن السفارة بأكملها مصدومة وحزينة بشدة لهذا الخبر، ونتضامن مع عائلة بيكي وأصدقائها وزملائها لهذه الخسارة المأساوية، ويدعم موظفو القسم القنصلي بتقديم الدعم لأسرتها، ونعمل مع السلطات اللبنانية التي تجري التحقيقات اللازمة”، وفق تعبيره (عمن اتضح أنها أمضت سهرة في منطقة “الجميزة” الشهيرة بمطاعمها وملاهيها في بيروت).

وذكر موقع صحيفة “النهار” اللبنانية، نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية، أن “الانطباع الأول هو أن الجريمة ليست لدوافع سياسية”، فيما نقلت BBC الإذاعية -عن مصادر رفيعة في الشرطة- أن (دايكس) تعرضت لاعتداء جنسي وخنق، موضحة عن المصادر نفسها، أنها قتلت على الأرجح الجمعة الماضي، وهو ما أكده تشريح لجثتها.

ومن بريطانيا، قالت عائلة القتيلة في بيان: “نحن محطمون لخسارة محبوبتنا، ونبذل ما بوسعنا لنفهم ما حدث لها، ونطالب وسائل الإعلام احترام خصوصيتنا” وفق تعبيرها عن (دايكس) التي بدأت العمل في بيروت مديرة لقسم البرامج والسياسات التابع لإدارة التنمية الدولية منذ يناير الماضي.

مواقع إخبارية بريطانية، علمت بما حدث لـــ(دايكس) أيضًا، وأجمعت على أنها من لندن، وعملت منذ 2010 لدى الخارجية البريطانية، وهي متخرجة في “جامعة مانشستر” وحاصلة من جامعة Birkbeck في لندن على ماجستير في الأمن الدولي.

التفاصيل الكاملة لمقتل دبلوماسية بريطانية بعد اغتصابها في لبنان (صور)التفاصيل الكاملة لمقتل دبلوماسية بريطانية بعد اغتصابها في لبنان (صور)

 

بوابة فيتو