عالمية

بالصور .. صور مهينة للملك سلمان تفجر أزمة دبلوماسية بين الجزائر والسعودية


تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صورة لجماهير رياضية في أحد مدرجات ملاعب كرة القدم بالجزائر، وهي تحمل لافتة كبيرة تحمل صورة تجمع بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وإلى جوارها صورة المسجد الأقصى.

ووفقًا لصحيفة “سبق” السعودية، رفع مشجعون في مباراة لكرة القدم في إحدي مدرجات ملاعب كرة القدم الجزائرية لافتة كبيرة تجمع العاهل السعودي والرئيس الأمريكي وإلى جوارها صورة للمسجد الأقصى، كتبت تحتها عبارة باللغة الإنجليزية “two faces of the same coin” (وجهان لنفس العملة)، بالإضافة إلى عبارة “البيت لنا والقدس لنا”.

ونقلت الصحيفة السعودية، عن سفير السعودية لدى الجزائر، سامي بن عبدالله الصالح، قوله: “جار التأكد من ذلك، وسنقوم بما يجب”، مؤكدًا: “هذا واجبنا، ولا خير فينا إن لم نقم به، ولن نترك هذه الخطوة دون رد”.

يأتي ذلك في إطار ردود أفعال واحتجاجات لمواطني الدول العربية على إعلان الرئيس الأمريكي، يوم 6 ديسمبر الجاري، باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وبدء نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، في خطوة جرى اتخاذها بالمخالفة لجميع قرارات الأمم المتحدة حول قضية صفة هذه المدينة، ولقيت انتقادات دولية واسعة النطاق.

وجاء رفع صورة ترامب والملك سلمان في الجزائر، وسط زيادة تقارير إعلامية تحدثت عن إقامة علاقات غير علنية بين السعودية وإسرائيل وزيارات إليها من قبل مسئولين من المملكة، فيما زعمت بعض التقارير أن “القرار الأمريكي حول القدس تم اتخاذه بالضوء الأخضر من قبل السعودية”.

صور مهينة للملك سلمان تفجر أزمة دبلوماسية بين الجزائر والسعوديةصور مهينة للملك سلمان تفجر أزمة دبلوماسية بين الجزائر والسعوديةصور مهينة للملك سلمان تفجر أزمة دبلوماسية بين الجزائر والسعودية

 

بوابة فيتو


‫2 تعليقات

  1. عادي جدا حتي الأمريكان قالوها صراحة وجدنا الضوء الاخضر من دول عربية ( إسلامية ) ذات نفوذ ،،،،

  2. اسد على وفى الحروب نعامه عبرو عن واقع شوف مرسال المللك انتفاخو منافق