سياسية

مجلس إدارة جهاز السودانيين العاملين بالخارج يناقش الحوافز الجاذبة لمدخرات المغتربين


بحث مجلس إدارة جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، في اجتماعه الأول لعام 2017م بكامل عضويته بمقر الجهاز بالخرطوم الحوافز المقدمة للمغتربين من اجل استقطاب مدخراتهم واستثماراتهم.
وأشار وزير رئاسة مجلس الوزراء، رئيس مجلس ادارة الجهاز والمشرف عليه أحمد سعد عمر، لجدية الدولة وسعيها لتقديم أفضل الحوافز والخدمات للسودانيين بالخارج، من أجل استقطاب رأس المال السوداني المهاجر ودمجه في الاقتصاد الوطني لرفع مؤشر الإنتاج بما يحقق أهداف اقتصاديات الهجرة وإعادة الثقة بين المغتربين والنظام المصرفي السوداني (طبقاً لحديثه) .
ومن جانبه جدد بنك السودان المركزي التزامه بتوجيهات رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء بتوجيه وإلزام المصارف السودانية بتسليم المغتربين المبالغ المحولة من الخارج بذات العملة المحول بها ( دولار بدولار – ريال بريال) .

صحيفة الجريدة


‫5 تعليقات

  1. كيف يتم تسليمه عملة حرة وهنالك اجراءات صارمة ضد تجار العلة .
    فكيف واين يحول العملة الحرة الى جنيهات سودانية؟

  2. مشاكل المغتربين معروفه السكن والتعليم والسيارة بالاضافه لي اثاث المنزل الذي حلت مشكلته بالسماح بدخوله السودان من غير جمارك يلا حلو المشاكل الباقيه اسوه بالاثاث الموضوع ما داير اجتماعات ولجان وكلام ما منو فايده

  3. وبنك السودان جايي علي نفسه كدة ليه – المغتربين عايشين في نعيم – اديهم الدولار يجنيه ودا ذاتو كتير غليهم وفكوها شوية علي جهاز المغتربين لانهم شايلين هم المغتربين اكتر من ما المغتربين شايلين هم نفسهم وكل بوم اطمنو فيهم الحوافز جاية الحوافز جاية ودا الشغل التمام ولجان المغتربين تعبت والمغتربين ما مقدرين المجهود الجبار الما جايب حقه انا لو كنت في جهاز التظمين كنت اطلب مليون في كل جملة ( الحوافز جاية ) مسكينة اللجنة – مغتربين اجيبو الهم

  4. المغتربين لديهم تجارب مره من الجهاز فمنهم من دفع بالعملة الحرة لأراضي البقعة في التسيعان و حتى الان لا احد يعرف اين الارض التي اشتراها و الان الوادي الأخضر و غيرها من القرارات التي ادخلت بعض الناس في ديون و مشاكل و السيارات الكبيرة التي تم منعها من الدخول بعد استيرادها … و الله الواحد اخجل لما اشوف الجاليات من جنوب شرق اسيا واقفين صفوف لتحويل العملات الحرة لبدانهم و لا تجد من بينهم اي سوداني ….