اقتصاد وأعمال

غرفة المستوردين: نتائج كارثية لزيادة الدولار الجمركي


حذرت الغرفة القومية للمستوردين من (كارثية) آثار قرار زيادة الدولار الجمركي إلى (18) جنيها، وطالبت بإخضاع القرار إلى الدراسة قبل الشروع في تنفيذه. وقال مالك جعفر رئيس غرفة المستوردين، إن موافقة القطاع الاقتصادي على زيادة الدولار الجمركي ستؤدي لزيادة الأسعار في الأسواق، لافتا إلى أن القرار كان يجب أن يتخذ ضمن حزمة من القرارات الاقتصادية تلافيا لآثاره على المواطن وأشار في تصريح لـ(اليوم التالي) إلى تأثير القرار على الصادرات لجهة أن معظم مداخيل الإنتاج تستورد من الخارج.
من جانبه وصف نادر عمانوئيل، الأمين العام لشعبة المواد الغذائية والاستهلاكيه، قرار زيادة الدولار الجمركي بأنه “شهادة وفاة لجميع السلع الغذائية المستوردة من الخارج” وأكد لـ(اليوم التالي) أن القرار سيقود إلى خروج كل المستوردين من القطاع وولوجهم إلى مهن أخرى.

اليوم التالي.


‫4 تعليقات

  1. خليهم يعملو مصانع يصنعو العواليق البستوردو.
    لا زالت هناك آلاف السلع الغير ضرورية تستنزف الدولار..دا غير انو ما بنصدر اي شي…

  2. كلام صحيح. اضافة لي كدا انو رجال الاعمال السودانيين ما منهم فايدة وما عندهم شغلة لا بالوطن ولا المواطن. اذا رجال كان عملو مصانع ويوفرو مداخيل الانتاح ويصنعو كنا نقول لكن لما نشوف رئيسنا بنلقى العذر لفشل الدولة. الرئيس الضعيف لا يصنع دولة قوية.

  3. والله يا سوداني وابو كريم يبدو انكم جاهلين وما فاهمين حاجه ولا فاهمين يعني شنو زيادة الدولا الجمركي وآثار الموضوع ..فما تفقعو مرارتنا بتعليقاتك المرض دي ياخ.

  4. والله يا سوداني وابو كريم يبدو انكم جاهلين.. فنقطونا بي سكاتكم لو سمحتم