اقتصاد وأعمال

ضرار يدعو لإخضاع “تجارة العملة والعربات والأراضي” للضرائب


قال وزير الدولة بالمالية، عبدالرحمن ضرار، إنه لا توجد أي ضرائب جديدة وإن القيمة المضافة ثابتة، وإن هناك ثباتاً في الأسعار، وإن القطاع الزراعي معفي من الضرائب، وشدّد على إخضاع أنشطة للضرائب مثل تجارة العملة والعربات والأراضي.
وأشار ضرار خلال التداول حول الموازنة، بالإثنين في البرلمان، إلى أن هناك توسعاً في الضرائب، وأن ديوان الضرائب فتح أكثر من 20 ألف ملف جديد للضرائب.
وأكد عدد من النواب أن تعديل الدولار الجمركي لم يؤثر على المستوى العام للأسعار، وأن كل السلع الخاضعة إلى مدخلات الإنتاج تم إعفاؤها من الجمارك، كما تم إيقاف ضريبة التنمية.
وأكدوا أنه لا توجد أي زيادات على مدخلات الإنتاج الزراعي والصناعي وأن 63% من الواردات السودانية معفية من الجمارك، وأن أي خدمة تمس المواطن مباشرة لم تزد.
هذا وقد أشار رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إلى أن الموازنة في هذا العام عملت على تحاشي أي زيادات في الجازولين والبنزين.

الشروق.


‫2 تعليقات

  1. دجل في كذب في جهل لصوص وحراميه غايتو الفاتحه علي السودان المشكله 30 سنه والناس برضو بتصدقوا الوهم ديل

  2. وأن أي خدمة تمس المواطن مباشرة لم تزد يا راجل قول كلام غير ده أو أمشي السوق و شوف الحاصل يا خلي السوق أمشي الصيدلية و شوف والله كلكم مسؤولين من الحاصل ده أمام الله و ساكت عاملنها عربات و بنايات كم دور و مشاريع ما لها حد سوف يأتي اليوم المشهود و تقبر لوحدك و تسأل و كل ممتلكاتك تلم فيها الورثة و يتشاكلوا فيها و في النهاية لا عملت لاخرتك و لا لأبنائك