كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

زينب المهدي: بروف قاسم بصلي بالدس، ويساعد الناس بالدس ،لكنه يضرب ويشلت ويشتم ويسب الدين بالعلن وعلي رؤوس الأشهاد!



شارك الموضوع :

إذا كنتَ لا ترى غيرَ ما يكشفُ عنهُ الضَّوء..
ولا تسمع غير ما يُعلن عنه الصوت، فأنت في الحقيقة لا تبصر ولا تسمع!
“جبران خليل جبران”

(1)
لست أحفادية، لكن حتماً تفتح وعيي علي الأحفاد كمؤسسة كانت وما زالت هي الأم والأب لكل قضايا النوع وتنمية النساء والعمل الطوعي في طول البلاد وعرضها، كذب من لم يشهد بهذا لمؤسسة بابكر بدري العظيمة، ويوسفها وقاسمها.
وعلي الرغم من أن النشاط السياسي في الأحفاد محظور بصرامة بالغة منذ أيام العميد يوسف بدري، إلا أنها ظلت بعيدة وعصية ومستقلة، بقعة محررة في مدينة السودان المنورة ‘أم درمان’.
“الأحفاد حلاتا.. اسطافا وبناتا”
نعم، وقاسمها.

(2)
كنت ذات نهار أحضر نشاطاً ما في المبني الإداري للأحفاد وحان وقت صلاة.. سألت في مكتب العميد بروف قاسم عن سجادة صلاة، تلفتت السكرتيرة يمنة ويسرة ثم قالت: ممكن أديك مصلاية العميد لكن عليك الله ما تقولي انو أنا وريتك عنده مصلاية!
بروف قاسم بصلي بالدس، ويساعد العشرات من الناس بإنسانية باذخة برضو بالدس.. يعطي ببذل عجيب بالدس.. ولكنه يضرب ويشلت ويشتم ويسب الدين بالعلن ..وعلي رؤوس الأشهاد!

(3)
ما بين النفاق والصلاح بعد المشرقين.
المنافقين خشب مسندة ظاهرهم جميل وباطنهم قبيح قال سبحانه وتعالي عنهم ‘اذارأيتهم تعجبك اجسامهم وان يقولوا تسمع لقولهم’.. أما الصلاح فباطنهم هو الأجمل من ظاهرهم..

(4)
قاسم حباه الله بالإسم العريق والطلعة الباهرة والطول والوسامة والدرجة العلمية الرفيعة وعمادة مؤسسة ظلت تنمو وتزدهر لكنه أخفي كل هذا بتواضعه المدهش، يجلس في الصفوف الخلفية، موطأ الأكناف يكاد يساوي نفسه بأديم الأرض، ظل هو هو .. قاسم الأحفاد والناس ..
(5)
لا أظن أن هناك من يقول بأن ضرب الطالبات شئ محمود أو حتي مقبول .. وأعتقد أن مثل هذا التصرف غير اللائق لا بد من إدانته ورفضه ومنعه بتاتاً تحت أي مسمي، هذا هو الحق والعدل.. لكن هذه الحملة المحمومة للنيل من بروفيسير قاسم بدري ووصفه بما ليس فيه محيرة حقاً وصدقاً، خصوصاً في هذا الوقت ..
(6)
الغافل من ظن الأشياء هي الأشياء!
‏(7)
نحن محبي هذا الجوهر الفردي، والإنسان القيم، والمواطن الصالح الفالح.. آلمنا هذا الڤيديو الذي اخرج عن محتواه فوضع قاسم تحت مرمي سنان حداد، ولكننا سنظل نحب الأحفاد ونحب من يحبها كما قال عمر عشاري..ونحب قاسم?
أما قاسم، فلا أظنه سيكترث لكل هذا.. وسيظل بقميص نص كم، وقلب كبير يخدم الأحفاد والوطن والإنسانية

بقلم
زينب الصادق المهدي

شارك الموضوع :

23 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد احمد

        تبا لكم آل المهدي .. عن ماذا تدافعين .. آلدين ايضا عندكم لعب ولهو. إن من يسب الدين كائن من كان شخص تعيس بلا عقل وذو نفس قذرة بائسة مريضة .. والله انا كنا نعتقد ان الاحفاد منارة للعلم والاخلاق والقيم ولكن الان وانت تثبتين عليه سب الدين امام طالباته وموظفيه والناس فهذا شخص مختل يستحق التأديب.

        الرد
      2. 2
        Ali

        فالواجب عليك تجاه هذا العم نصحه ودعوته إلى التوبة من هذا الذنب العظيم وتذكيره بأن هذه ردة وكفر بين ـ نسأل الله السلامة ـ فإن استجاب فهذا هو المطلوب، وإن أصر على كفره وسبه الدين فهومرتد يعامل معاملة المرتدين فيجب إظهار كراهية ما هو عليه وتحذير الناس منه وإنكار قوله حال تلفظه سواء قال ذلك بمحضر الناس، أو منفردا، ولا يجوز الانبساط معه ولا مجالسته حين تلفظه بسب الدين، لقوله تعالى: وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آَيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا { النساء:140}.

        الرد
      3. 3
        موارد طبيعية

        قليل الأدب صفة غير مربوطة بي سن معينة… وهو اعتبر انو دي الزريبة بتاعتو يفعل ما يشاء وكمان بدفعوا ليه قروش متلتله .. سستر أسكول والاحفاد ذات مناهج موجهة لبنات السودان ولدمار الام المستقبلية من زمن بعيد والي الان . يوسف بدري بظهر في اي لقاء في تلفزيون السودان كان بكون لابس ردا بتاع الخواجات .. الحصل غير مقبول واتمني ترفع دعاوي وده ما فعل راجل ود رجال ولا في تاريخ جامعة سودانية والكلام ده كان عملوه ناس النظام العام كان بي بي سي ورويترز والعالم كلو ما خلونا ننوم قال آلِ بدري و آلِ المهدي طينه واحدة

        الرد
      4. 4
        جنرال?

        كلاكما كذاب يقول كان جدي و لم ترثا شيئا من جديكما
        و يبدو ان هذا الموتور ينافق الملاحدة بسب الدين و ينافق المؤمنين بالصلاة و ضربه للبنات بتلك الطريقة يدل على احتقاره الشديد لهن و غالب الظن هناك اشياء اخرى لم تتكشف.

        الرد
      5. 5
        سودانى

        ويسب الدين بالعلن
        ما كنا نعرف هذه المعلومة والان تقريبا الكل يعرف
        استغفرى ربك واسالى البروف ان يتوب لله ويعرض عن هذا

        الرد
      6. 6
        ابو عبدالرحمن

        نعم هذا الشحص البغيض من كبار المنافقين والكارهين للدين وكل ما يمت للدين بصلة.. وهو كلب من كلاب الغرب وتستعين به السفارة البرطانية فى إجراء معاينات السفارة للمتقدمين للحصول على تأشيرات الدخول خاصة إذا كان الغرض من السفر لحضور دورة تدريبية أو المشاركة فى منتدى.فهو عميل وذو دور مشبوه بنفس شبهة الدور الذى تقوم به مؤسسة الأحفاد الذى يبدو براقا ومدافا عن حقوق المرأة وتطويرهها فى الظاهر. جا معة الأحفاد وبكل ما يبدو فى الظاهر من دورها الأكاديمى فهى تؤدى فى الخفاء دورا خطيرا وتخدم أجندة لاتمت لهذا الشعب ولا لعقيدته بصلة… وأكاد أجزم بأنها مؤسسة ماسونية تطلع بأدوار خفية يجب فضحها وكشفها ومراقبتها بدقة وحذر. ويبدو ذلك واضحا من إختيار العاملين فيها من قبيلة بنى علمان واليسارين ونخبة من حزب الأمة الخائر.. وإلا لما كان هذا الدعم السخى من المنظمات الغربيةالمناوئة لتوجه النظام ولكل ما يمت للإسلام بصلة.

        الرد
        1. 6.1
          وحيد

          بالله عليك ما هو توجه النظام؟
          النظام ماسوني فاشستي اساء للاسلام و المسلمين باكثر ما اساء اليه الكفار و المنافقين …. النظام يرتكب كل الموبقات و الجرائم باسم الاسلام … و يرتكب كل ما هو مشين باسم الاسلام و الشريعة … ابتداءا من الظلم و الفساد و النهب و تدمير البلاد و نهب مواردها و بيع اصولها و قمع الشعب و قتل الناس و اذلالهم و كبتهم و التحسس و التجسس عليهم و اشاعة الظلم و الكذب و النفاق و المحاباة بالتمكين و السكوت عن الفساد و مكافأة المفسدين … فاذا كان هذا توجه النظام فعلى كل المسلمين العمل ضد توجه النظام …. فرض عين على كل مسلم ……
          الكافر المعروف و معلوم يمكن تجنب شره اما الذي يتظاهر بالدين و يعمل على هدم قيمه و مقاصده فذلك الشر عينه

          الرد
      7. 7
        احمد

        وين اهل البت ….. ليش ما ياخدوا حقهم بايديهم ويضربوه بغض النظر عن عمره او دينه او قبيلته

        الرد
      8. 8
        موارد طبيعية

        ازيدك من العلم ابو عبدالرحمن . هذا الكيان ( الأحفاد) منذ ثمانينات القرن الماضي عندهم توأمه بينهم والجامعة الامريكية بيروت ويبعث كميات من الطالبات هناك للدراسة وبي إشراف اخته فقط بلقيس . وتفتح خشمك اقولوا ليك حقوق المراءة دينا حفظ ليها حقوق مش بعلمهم قوة العين وقلة الأدب نحنا البت في السودان بنعزها نربيها ونحميها ونعلمها ونزوجها وإذا طلقت ترجع بيت أبوها معززة مكرمة لكن ما زي ديل ناس حرية حرية كويس حرية اعملي حاجاتك كلها براك واصرفي علي نفسك ذي بعملوا البنات في الغرب ده راجل سفيه وأسرة مفترية وعلماني من الدرجة الاولي بس خزلو عمرو الان

        الرد
      9. 9
        ود الحاج

        ويشتم ويسب الدين بالعلن ..وعلي رؤوس الأشهاد.” من المصدر ”
        كأن حاله يقول(تبا لك وتبا لدفاعك عني.. ليتك صمتي ولم تتقيئي بهذه القي.. ولم تتغزلي في طول قامتي وقميصي النص كم والوسامة والطلعة البهية وليتك كتمتي عشقك وولهك …فأنا راغب عنك وعن دفاعك.. اتركيني في حالي
        تبا لك ولما تقولين فقد فضحتي عني عيوبا كان الناس بها يجهلون..اما نحن فنقول الهمنا الصبر على ما ابتليتنا به.

        الرد
      10. 10
        سودان وبس

        دا والله شخص حقير وتافي وكونه يضرب البنات بهذه الطريقة فيدل على انه انسان ما متربي ولو كان هذا المشهد حضر في دولة اخرى غير السودان لتم فصله من العمل مباشرة

        الرد
      11. 11
        صديق حسين

        ومادا عن موقف السفاره البريطانيه من هذا المسخ و هم من يتشدقون بحقوق الانسان ويذكروننا بها صباح مساء

        الرد
      12. 12
        Osman

        ما فهمت حاجة انتي معاهو ولا ضددو

        قال بيصلي في الخفاء و يسب في العلن و الله الجهل عندنا زاااتو بقى يخوف

        دي العينة القاعدة تحكم البلد

        اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف والتخفيف

        الرد
      13. 13
        البطل

        ظاهرة :

        غايتو أنا بعرف ملاحدة وشوعيين كتار بصلوا بالدس ..
        وعندي من هذه العينة معارف كتار في مواقع التواصل،
        والقاسم المشترك الأعظم بين هؤلاء جميعا هو:
        أنهم يتظاهرون بالتمسك بمبادئ الإلحاد في (العام) ..
        بينما جُل ما يوافوني به في (الخاص) عبارة عن ..
        أدعية نبوية محضة ..
        وقال الله جلَّ وعزّْ ..
        وقال الرسول صلى الله عليه وسلم ..

        أبو أحمد

        الرد
      14. 14
        سودانى مغبووووون

        المسلم طيب ظاهره وباطنه .. يعنى سلوك واخلاق … والدين المعاملة …
        وماعندو معنى حتى لو كان بيعتكف الليل كلو ويجى يخربها بالنهار … واذا كان داسى المصلاية ويجاهر بسب الدين دى مصيبة ومعناها يهمو يظهر علمانيتو ويدس عبادتو ( والانسان ربنا خلقو للعبادة مش لادارة الجامعة وشليت بنات الناس ) .. وانتى ياحفيدة المهدى اذا الكلام واقع ليك ودى ليهو بناتك خليهو يشلت براحتو … لكن انا شخصيا البيهوش ساااااكت مجرد تهويش لبتى بشلوت .. قسما عظما طال ولا قصر كبر ولا صغر .. ما يلقى منى الا الشلوت ( المعلوم ) …
        و بغض النظر عمن هو او ماذا قدم للسودان … فما قدمه للسودان يبقى للسودان و ، واضافة له فى ميزان حسناته ان كان خيرا ، يوم لايظلم العادل انسانا … وماقدمة للمرأة لم يكن هبة خالصة او بدون مقابل حتى يمتن عليها … كان ذلك وفق شروط لجان القبول وبقروشها … سبحان الله الزول بى قروشو ويشلتو .. معروف ان بعض العندهم قروش بيشلتو .. لكين الصراحة اول مرة اسمع لى بى زول يدفع عشان يشلتوهو … ياخى ديل مفروض تربو فيهن كيف يربن الاجيال الجايه .. مش تربو فيهن الذل والانكسار وعدم الشخصية … الرسول صلى الله عليه وسلم قال ديل ( القوارييييييييييييييييييييييييييييييير ) …. وبصراحة اى اجل يمد يدو على اى بنت او امرأة انا دايما بشيلو من حسبة الرجال … ليه ؟ لانو اذا كان القدامو راجل بيفكر الف مرة قبل حتى مايرفع يدو .. لكين لانها ضعيفة وبيعرف انو باليد ولا بالصوت العالى بيكسرها .. تلقاهو بيطلع عوامل النقص والانحرافات النفسية وسلوكه المختل عليها … وقيل ان النساء ما اهانهن الا لئيم وما اكرمهن الا كريم ..
        جامعة الاحفاد سيئة … حكى لى من ادخل احد بناته لما يسمى بجامعة الاحفاد قبل يومين بشكوى بنته التى لم يمر عليها سوى شهرين فى الجامعة عن ( النهير والمناداة بيابنت وغيرها ) حتى ان بنته التى لم تعتاد على ذلك من امها وابوها رددت بالنص ( ذى الشفع يطاردو فينا فى حوش الجامعه ) والاكيد انها لم تفصح عن الكثير ربما خوفا او خجلا … وهى ان لم تصل لمرحلة الضرب الا انها تربى فى امهات المستقبل زوال الشخصية والضعف .. والاستعداد لتلقى الاوامر والتوجيهات دون قابلية للعكس بحيث تكون المرأة مستقبلا قائدة حتى ان كانت فى بيتها ولاسرتها الصغيرة … واصدق دليل على ذلك .. ان كثير من النساء فى المناصب القيادية او الوظائف العامة بالدولة او غيرها من غير خريجات الاحفاد .

        الرد
      15. 15
        مجدي محمد ادريس

        عيب والله عيب .. ده كلام شنو .. هذا الرجل له وزنه المجتمعي والأمور الخاصة دي في أماكنها وليس الاعلام .

        الرد
      16. 16
        mukh mafi

        اذا بسب الدين علنا فكيف يكون مسلم وهو علنا وامام الناس يعلن خروجه عن الملة بالسب ..وهو انت ماعارفة ايه يعني سب العقيدة .. يا ترى لو سب لك الدين حتبتسمي وتمشي ولا حتثوري وتفتحي بلاغ عند الشرطة..
        يا اخي سيبك من التنظير وخليك في هم بيتك .ز انتوا خلاص السياسة غلبتكم

        الرد
      17. 17
        Abu Ayoop

        حقيقة فيديو صادم جدا بتاع الشليت للراجل ده في سنه ومركزه ده! بس قيل انه قديم منذ 2013 تدخل قاسم بدري هداه الله في فض مشاجرة بين بنات داخل حرم الجامعة بطريقة ابويه ومد ايده بس برضو ما من حقه مد الايد وكمان الشلوت فليس هذا بالاسلوب التربية وصادم بالنسبة لسرة عريقة كاسرة بابكر بدري اول من اسس تعليم البتات في السودان ودافع عنه وأعرف شخصيا منهم بروف مالك بدري رجل محترم وخلوق افنى عمره في خدمة العلم في ماليزيا والآن في تركيا وقد تجاوز ال80 حفظه الله، بس كونه بروف قاسم بدري بسلت البنات في جامعته وبسب الدين علنا والله كثيرة وارجو ان لا تمر دون تحقيق ومحاسبة لو من المجتمع حتى تظهر الحقيقة في مؤسسة تعليمية تربوية كجامعة الاحفاد لان فاقد الشيء لا يعطيه، والام مدرسة اذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق….

        الرد
      18. 18
        كاودا

        والله يازبنب الصادق ،ربنا ما اداك من ارث اهللك الا الاسم ، مابتعرفي تكتبي ، ومفرداتك مبشتنه ، وامثالك ليست ذات دلالة ، وموضوعك فارق زمن ومساحة وقضية ، الرجل دايره تدافعي عنه ، قمتي غطستي تحجرو ،،ن طلع مابصلي ، الصلاة كمان بخجلو منها يقومو يدسوها ،،، الرجل بوصفك هذا غير امين على بنات الناس والمبخاف ربنا خافو ،،،،،،،،

        الرد
      19. 19
        عبدالسلام

        حسب بعض المصادر الفديز تسجيل قديم يعود للعام 2013 .. والحادثة ليست بسبب مظاهرات وانما مشاجرة بين الطالبات حتى أن احداهما سقطت أرضا.. أسقطتها زميلتها .. فحاول البروف فض الاشتباك وتوجه الى المعتدية ليقتص منها بيده .. وهذه عادته حسب المصادر .. يعتبر الطالبات كبناته .. ويعتبرنه والدهن .. فيخضعن لتوجيهاته وعقابه .. وحسب مشاهدتنا لفديو آخر ذي صلة لحقت الطالبة المصفوعة بالبروف لتتحدث معه بطريقة مهذبة .. وهذا يدل على تقبلها للصفعة من رجل تعتبره في مقام والدها .. ويدل كذلك الى الحميمية التي بتادلها الطرفان (البروف وطالباته) .. هذه الحادثة تعدت الأربع سنوات الآن .. فان كان هناك تعدي غير مقبول من البروف لما سكتت الطالبات وأهلهن ولما سكت الحاضرون من الرجال الذين ظهروا في مقطع الفديو .. ولضجت الوسائط الإعلامية بتناول الحدث .. ليس لدينا علاقة ولا معرفة شخصية بالبروف قاسم .. ولكن حسب شهادة الشهود من طالبات الاحفاد أنفسهن فإنهن يقدسن علاقته وعنايته بهن .. و يعتبرنه والدا ومربيا ومعلما .. لا نزكيه على الله .. فالله حسيبه .. ولا نبرئه فربما هنالك بعض الخفايا .. ولكن نشهد بما علمنا .. والله من وراء القصد

        الرد
      20. 20
        ن ح م

        الفيديو جديد ، أمس أو أول من أمس ، هذا الكلام من شاهدة عيان ومؤكد 100٪ . وللأسف فإن قاسم بدري ( وهو متخصص في علم النفس ) مصاب بانفصام في الشخصية !! يصلي بالدس لأن جامعته مليئة بالأساتذة ، ذكورا وإناثا ، من الشيوعيين والشيوعيات ومجمل اليساريين ، ومن هؤلاء زوجة عبد الخالق محجوب ، …. مالك ، وأخريات ، وللأسف فإن معظم الأساتذة والمحاضرين يمضون كثيرا من وقت المحاضرة في الحكي والكلام عن أنفسهم وأنفسهن !!
        تعامل مدير الأحفاد بهذا الشكل مع طالباته لا يدل على رشد ولا عقل !!

        الرد
      21. 21
        ahmed

        هـــــــــــــــــــــــــــــا م جـــــــــــــــــــــدا جـــــــــــــــــــــدا يسب الدين بالعلن ويضرب البنات …… وايه فائدة صلاته وعطائه …. فهذا ملعون ولن تقبل صلاته ولا عطائه ….. ويضرب البنات …. لو كان الطلبة أولاد لن يستطيع أن يمد يده ….. بالتالى أنت يا بنت الصادق المهدى شهدتى شهادة ضد ملعون وليس له صلاة ولاقبول لها مع سب الدين …. والصلاة بالدس دليل على أنه مجرم يرتكب المعاصى علنا ولتسهيل أموره انه يسب الدين ولا يصلى بالتالى توقعوا منه أى شىء يا الطالبات ويا زينب المهدى …… وحسبى الله عليه وعليك انت يا زينب المدافعة عن الفواحش

        الرد
      22. 22
        الكارب

        بنات قليلات أدب وما عندهم والي وتربيه وسخة ، ولو ما سمع كلمات وسخة ما كان إتصرف كده

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *