كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالفيديو.. طالبة بجامعة الأحفاد تكشف التفاصيل الكاملة للواقعة التي هزت مواقع التواصل وتدافع عن قاسم بدري



شارك الموضوع :

حرصت طالبة بجامعة الأحفاد الخاصة بالبنات على سرد كل تفاصيل الواقعة التي حدثت نهار الأربعاء بالجامعة من مظاهرات عنيفة من الطالبات دفعت عميد الجامعة للاعتداء على بعض الطالبات وضربهن لمنعهن من التظاهر والاحتجاج.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين فقد وجد سلوك البروفيسور قاسم بدري عميد الجامعة استنكار الكثيرين من الرواد الذين تداولوا مقاطع وأصبح اعتداء المدير على طالباته الحدث الأبرز داخل المواقع الاسفيرية ما بين مؤيد ومعارض للتصرف الذي أقدم عليه.

عن الحصل في جامعتنا #الأحفاد الليلةحصناك بالحب الفينا يا بابا قاسم ?أحفادية وافتخر ❤

Posted by Reem Azeim Alfaki on Mittwoch, 10. Januar 2018

محرر موقع النيلين رصد كواليس القضية وتحصل على مقطع فيديو “مباشر” قامت بتصويره الطالبة ريم الفكي التي تدرس بالجامعة وسردت ريم من خلال المقطع الذي رصده محرر موقع النيلين كل القصة التي شغلت الأسافير.

الطالبة تحدثت بفهم عالي جداً يدل على ثقافتها ووعيها الكبير وابتدأت حديثها عن الأسباب التي دفعت الطالبات للتظاهر وأيدت ما أقدموا عليه لكن بشرط أن تكون المظاهرات سلمية دون تخريب وغيره.

وعن السلوك الذي أقدم عليه مديرها دافعت ريم عن بدري وقالت: إحدى الفتيات اللاتي تعرضن للضرب من بابا قاسم بدري قامت بسلوك مشين حيث بادر بضربه ب(الكف) في لقطة لم تظهر في الفيديو”.

وواصلت الطالبة التي وجد حديثها اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي: بابا قاسم أمر بإغلاق الأبواب لمنع الطالبات من الخروج خوفاً عليهم من صدام بالشرطة الواقفة بالخارج.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

شارك الموضوع :

11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        وحيد

        ما نعلمه ان الطالبات اعتصمن داخل حرم الجامعة بسبب الغلاء الفاحش لاسعار الكافتيريا ,و الذي تضاعف عدة مرة …طبعا ذلك يعني رفضا للاسباب التي ادت لذلك الارتفاع ….
        كلاب حراسة السلطة الفاسدة الذين يحسبون كل صيحة عليهم و الذين يشتمون رائحة اي غضب شعبي من عدة اميال توقعوا ان تخرج مظاهرة تخرب مزاج اسيادهم فتجمعت عشرات التاتشرات و دفارات مكافحة الشعب امام الجامعة و هم متحفزون … العميد الذي يعرف لؤم هؤلاء و انهم بلا دين و لا اخلاق و يمكن ان يستخدموا القوة المفرطة و الرصاص الحي دون ادنى ذرة من تانيب ضمير .. اقفل البوابة و حاول ان يمنع الطالبات من الخروج خوفا عليهن من الكلاب المسعورة بالخارج … هذا الموقف العام … التفاصيل التي ادت الى ضرب بعض الطالبات يمكن للطالبات بالجامعة تفسيرها .. و ان كان التصرشف غير مقبول رغم علمنا ان العميد يعامل طالباته مثل بناته
        كلاب لهب من مرتزقة السلطة و لعدائهم و كرههم للاحفاد هم من روجوا للحدث بغرض الهاء الناس عن الواقع المفجع لحال البلد و لينتقموا من الجامعة التي وقفت سدا منيعا امام تغول التتار و التمكين و سياسات تدمير التعليم الممنهجة

        الرد
        1. 1.1
          ابو عبدالرحمن

          على هامان يا فرعون؟ لقد سقطت ورقة التوت وإنفضح هذا لمعتوه الفاسق والقضية أكبر من غلاء وكافاتيريا.. منذ متى سمعت بطالبات الأحفاد خرجن فى مظاهرة لإى سبب من الأسباب؟ القضية فيها إنَ

          الرد
      2. 2
        أبو أحمد

        إنتي بتقولي الطالبات ضربوا قاسم بدري وين هذه الفيديوهات التي تقول ذلك ممكن تنشروها لان الفيديوهات التي رأيناها هو الذي كان يضرب في الطالبات

        الرد
      3. 3
        mukh mafi

        وبابا دي شنو ؟؟
        دا لقب جديد على المدرسين ؟؟

        الرد
      4. 4
        خالد

        حتى لو سلمنا انها ضربته وهذا مستبعد جدا خصوصا انها في افيديو كانت بعيده من المدير وهو جري عشان يحصلها…….
        لكن ممكن تكون قالت كلمة ما عجبته أو حتى سبته
        بغض النظر عن سلوك البنت كان ممكن يعاقبها اداريا وهو صاحب السلطة بل ويطردها من الجامعة لو اساءة الادب وتعدت عليه…..

        لكن ليس له الحق في هذا الاعتداء السافر وغير المبرر

        دا لو حصل في دولة زي اليابان كان المدير أستقال أو أقيل من منصبه ورفعت عليه قضية جنائية وربما انتحر من سوء عملته 🙂

        الرد
      5. 5
        موارد طبيعية

        تممو كل يوم صباحا ومساء عند بابا قاسم خليهو يكفتكم بالله العظيم ده ياتو فهم واحد حقير منحط في ناس بدافع عنو .. هو رواتب كهرباء كل منصرفات الجامعة من فروش الطلبة وكمان تجيب قلة أدب اولاد بدري

        الرد
      6. 6
        سودانى مغبووووون

        كان يمكنه فصل نصف طالبات الجامعة دون ان يمد يده .. ان خالفن لوائح الجامعة … ولكنه ربما يخاف على الايرادات اكثر من خوفه على خروج البنات … واذا البنات دايرات يطلعن خليهن يطلعن … حاتفضل قافلهن فى حوش الجامعه سنة دراسية كامله ..

        الرد
      7. 7
        الكارب

        إنتو يا أولياء أمور بعض الطالبات الشواذ عاوزين تربية ، وإنتو يا الجداد اللإليكتروني المعفن أكيد ماخدين علقة من ناس الأمن.

        الرد
      8. 8
        عواد

        بابا قاسم
        بابا قاسم
        بابا قاسم
        بابا قاسم
        دي روضة اطفال دي ولا كلية
        هذا زمانك يا مهازل فامرحي
        وبعدين طفلة الروضة هذه يبدوا انها من انصار هذا البابا والله اعلم

        زمن غريب وعجيب

        اعتقد اسم كلية رياض الاحفاد اسم مناسب جدا لهذه المؤسسة بعد ان انزاح عنها الستار فانكشف للسودان كله خبايا وتفاهات ومعاملاتها المشبوهة مع جهات اجنبية بحجة انها تتبنى تحرير المرأة وما ادراك .. وذلك كله من اجل تلقي الدعم المادي والاستئثار به وحدها دون المؤسسات التعليمية الاخرى ..

        الرد
      9. 9
        الامين

        من بابا قاسم دي الموضوع منتهي بالنسبه لينا !!!!!

        الرد
      10. 10
        Diyaeldin

        تفووو عليها تربيه والف تفوووو عليكم يامن جعلتم المهانة تربية والسفه تعليم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *