سياسية

مجلس شورى الوطنى بولاية الخرطوم يوصي بترشيح البشير


أكد الفريق أول ركن مهندس “عبد الرحيم محمد حسين” رئيس المؤتمر الوطني ولاية الخرطوم والي الولاية جاهزية القوات المسلحة وقوات الأمن والدعم السريع وجموع الشعب السوداني للتصدي لأي عدوان ضد الوطن في مختلف حدوده وأرجائه ومنافذه، مشدداً على أنهم لن يرتضوا أي نيل من عزة وكرامة السودان، ودعا والي الخرطوم لدى مخاطبته، أمس (السبت)، مجلس شورى المؤتمر الوطني ولاية الخرطوم بمركز الشهيد الزبير الدولي للمؤتمرات في دورة انعقاده الثامنة، بحضور الأستاذ “عثمان محمد يوسف كبر” نائب رئيس مجلس الشورى القومي بالمؤتمر الوطني واللواء “عبد الكريم عبد الله محمد” رئيس مجلس شورى ولاية الخرطوم والأستاذ “محمد حاتم سليمان” نائب رئيس الحزب بالولاية نائب الوالي، دعا عضوية الوطني للاستعداد لإخراج (الكاكي) من الدواليب وارتدائه مرة أخرى والذهاب لأرض المعركة دفاعاً عن السودان وعزة كرامة شعبه، مبيناً أن استدعاء سفير السودان من مصر تم حتى نؤكد لأشقائنا في شمال الوادي أننا حريصون على علاقاتنا الأخوية معهم بشرط الاحترام المتبادل وإيقاف الحملات الإعلامية المعادية للسودان التي يقودها أصحاب الأجندة الخفية للإساءة للعلاقات السودانية المصرية منذ زيارة الشيخة “موزة” والرئيس التركى للسودان.
وقدم “عبد الرحيم” التهنئة بفوز قائمة المحامين الوطنيين بانتخابات نقابة المحامين، موضحاً أنه في هذه الدورة صوت (2793) محامياً من السجل مقابل تصويت (900) في الدورة السابقة، وهنأ المرأة بنجاح مؤتمراتها القاعدية بالولاية، مؤكداً أنه ولأول مرة شاركت (607.349) امرأة في هذه المؤتمرات. كما هنأ سيادته طلاب المؤتمر الوطني بفوزهم بمقاعد الاتحادات الطلابية بالجامعات.
وثمن والي الخرطوم انعقاد مجالس شورى شعب الأساس بالولاية، مبيناً أنها وصلت (1474) مجلساً وحياً سبق ولاية الخرطوم في تطوير لائحة مجلس الشورى وتكوين مجلس تنسيق الشورى، وجدد سيادته مضي الولاية في تنفيذ ما تبقى من البرنامج الانتخابي فيما يتعلق بتوفير مياه الشرب النظيفة لكل مواطني الولاية، وتخفيف أعباء المعيشة وزيادة الإنتاج وتنمية الريف وحل مشاكل النفايات والمواصلات، معلناً استمرار الولاية في تفعيل المبادرات المجتمعية ورعاية الأسر الفقيرة والمحتاجة، مثمناً مبادرة شباب ولاية الخرطوم (اشتر خبزاً لك ولغيرك).
ووجه والي الخرطوم قيادات وقواعد المؤتمر الوطني بالولاية بتطبيق كتيبات الحي النموذجي، ودليل شعبة الأساس، وكتيب التواصل الاجتماعي لتقوية المستويات القاعدية، مؤكداً استعداد الولاية للمرحلة الثانية من الحوار الوطني وإعداد الدستور.

smc.


‫2 تعليقات

  1. على شنو الترشيح؟ على خيبتو القدر راسو الكبير! الزول دا ماشايف الانهيار!والمعرصين ديل بترشحوهو فييييييييي شنو يابجم سجم خشمكم وتعليمكم الفشنك شوري قال شراره تحرقكم من سراويلكم المعفنه اولاد الكلب