كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصر مصيرها فى يد السودان !!


البشير السيسي

شارك الموضوع :

السيسى ينفى تآمره على السودان …. !!

ودهاء ساستنا أقوى من خبث كريت .. والتسويهو كريت بإيدا يغلب أجاويدا … !!
ويكتشف السيسى أن ما يملكه السودان من أوراق تؤذى مصر أكثر مما يتصور .. وأن مصر لا تملك ورقة واحدة … !!

ويكتشف أن قادة السودان يجيدون اللعب بما لديهم من أوراق … ولكن هل تمر مغامرات السيسى بلا عقاب … ؟؟

وأفورقى يتضرر دون أن تشتعل الحرب .. ويجوع شعبه المغلوب .. وحدوده مع السودان مغلقة لأجل غير مسمى … علما بأن حدوده مع أثيوبيا خارح السؤال .. والبحر من شرقه … !!

أثيوبيا يتأكد لها مناخ الإستمرار فى تكملة سدها .. ولجنة المبادئ تظل ثلاثية رغم كيد شكرى … التحالف الأثيوبى السودانى يتبلور أكثر .. وتركيا تستلم سواكن عمليا .. وعلمها يرفرف هناك … !!

قوات السودان فى اليمن تترك بعض المواقع فيرثها الحوثيون .. والامارات تشعر بالخطر هناك .. والسودان هناك بإمكانه إخلاءا يكشف ظهر الإمارات .. وما أسهل الإخلاء … وغدا ترسل الامارات وفودها لتلطيف الأجواء مع السودان … ؛؛

عنتبى ستغازل البشير .. ومصر تخشى هذا المصير .. وستشرب من الصرف الصحى فعلا ٱن وقع السودان هناك … !!

مصر مصيرها فى يد السودان … !!

بقلم
نصر الدين المكي

شارك الموضوع :

31 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الكوشى

        اًن الاواًن لالغاء اتفاقية 1959 والحريات الاربع

        الرد
      2. 2
        الجعلي الحر راي

        احييييك اخي الكريم
        فهم عالي تب !

        نفس الجمل والجمال الركبناها ف راسنا

        الرد
      3. 3
        faisal

        مصيرىايه وهبل ايه. ايىحاجة فيها مصلحة للسودان الداعي شنو تاجيلها. علما المصريين عاجلا ام اجلا حيوقعو علي عنتبي لما تصير امر واقع علي امل انهم يجدوا تفاهمات تحفظ حقوقهم، واليوم داك السودان يشرب ما بروآء. عشان كده احسن نوقع الان او نفتح التفاوض عشان ما يفطس لينا في يدنا..

        الرد
      4. 4
        ود حلايب

        حلايب مقابل عنتيبي .. ارضنا او الموت الزؤام لمصر. السودان لن يحارب اشقاءه في مصر.

        الرد
        1. 4.1
          Rabea Omer

          ود حلايب : إذا دعا الداعي

          الرد
      5. 5
        أبو منير

        تمام يا كوشي
        دا المطلب الآن

        الرد
      6. 6
        Mohammad

        الخمسه مليون القاعدين هناك ديل يا عبيط لان مياه السد العالي هي ارضهم واذا ارادت مصر يا بهيمه ان تطرهم عليها تفرغ السد ثم الحضاره العظيمه التي تتحدث عنها كلها في بلاد النوبه يعني حضاره سودانيه احمدوا الله علي الاتراك الحكموكم ٣٠٠ سنه من محمدعليباااااشا الي ملكمكم فاروق فاعلم ان رئيس يحكم هو محمد نجيب السوداني الاصل

        الرد
      7. 7
        ابو عمر

        ألى مش مهم
        ونسخة للقنصليه المصريه .
        1- أنت لا تفهم شيئا” والدليل أنك تعتقد أن مشكلة السودان مع مصر هى مشكلة السيسي والبشير والأخوان وبقيه المولوخيه التى زكرتها . عليك أن تفهم أن مشكلتنا معكم تاريخية فنحن نعتبر الدولة الأمنيه البوليسية التى تحكم مصر منذ عبدالناصر – وقبل ذلك – هى العدو الاستراتيجى الأول للسودان لأنها تعتمد أستراتيجيه تعمل على أبقاء السودان متخلفا” ومنعه من الأستفادة من أمكانياته الطبيعيه لذلك مصر دائما” تتخوف من أى أستثمارات يمكن أن تدخل السودان وتحاول دق الأسافين بين السودان ودول الخليج وأخيرا” الهيصه التى أفتعلتها عند زيارة اردوغان للسودان .
        2 – السودانيين يعيشون فى مصر من قبل أتفاقيه الحريات الأربعة وسوف يتم ألغاء الأتفاقية ويمكن لمن أراد من السودانيين أن يبقى فى مصر مثله مثل السوريين والليبيين وغيرهم أم لديكم أتفاقية حريات أربعة مع ليبيا وسوريا ؟
        السودانيين يأتون بعد المصريين مباشرة فى أمتلاك العقارات فى مصر ولديهم أستثمارات بالملايين فى مصر ولن تستطيع مصر أن تصادرها لأنه ببساطه توجد قوانيين دولية وامم متحدة .
        3- من قال لك أن أمريكا هى من منعت البشير من الزراعة ؟؟؟
        أنت لا تفهم أو غبى أو تستعبط ؟؟؟
        مصر عدو السودان الأول والأخير هى من منع السودان من الزراعة لأنها ببساطه تدخلت أكثر من مرة لتمنع تمويل تعلية السدود السودانية حتى أيام نميرى حبيب مصر حاول نميرى تعلية السدود بمنحة من الشيخ زايد ولكن مصر كالعادة مارست خستها واقنعت الشيخ زايد بعدم تمويل المشروع لأنه يضر مصر .
        لذلك كل الشعب السودانى يقف الآن مع سد النهضه الأثيوبي لأنه السد الذى كان يجب أن نبنيه نحن وليس اثيوبيا . هل فهمت ؟؟؟ قال أيه أخوان والبشير والحمار السيسي وبطيخ .
        4- تعليقاتنا كسودانيين فى كل المواقع هى من اخرجتكم من جحوركم وسببت لكم أسهال .
        طبعا” هنالك تعليمات من مخابراتكم بأن تركزوا على مسألة الأخوان ونظام البشير فى محاولة لعزل الحكومه من الشعب وهذا أيضا” منتهى الغباء لأنه ببساطه حتى لونجحتم فى مسعاكم وسقطت الحكومة التى لاتهمنا فى شى سوف تأتى ديقراطيه حقيقيه وعندها عليكم بالرحيل من شمال الوادى لأن المشكلة كما زكرت لك معنا نحن شعب السودان الجيل الجديد الذى فهم مصر وتفاهة مصر وقذارتها .

        الرد
        1. 7.1
          أبوملك

          إذا كانت مصر سبب تخلف السودان وضعفه فهذا لا يعيب مصر بل يعيب السودان ، تتحدثون كأنما الشعب السوداني عاجز وغير قادر على إتخاذ القرارات الذي يستيطع من خلال النهوض بالبلاد ، وأنا أقول يا أخي أبو عمر مشكلتنا ليست في مصر مشكلتنا في حكوماتنا وإذا إقترضنا أن مصر تفعل ، فأين نحن هذا الكلام إقلال من شأن السودان وقدراته. ، وكما ذكرت لك مشكلة السودان وفقره وتخلفة يمكن في طبقته السياسية التي تحكم منذ الاستقلال وإلى يومنا هذا ، مصر تبحث عن مصالحها فأين أنتم من مصالحكم ، مصر 104 مليون كان يمكن للسودان أن تستفيد منها كسوق لتسويق منتجاتها الزراعية والحيوانية وغيرها ، العداء لمصر وشعبها أو لأي دولة أخرى لن تفيدنا في شيء ، مشكلتنا في حكوماتنا وخاصة هذه الحكومة التي هي جاثمة على صدورنا منذ 29 عاماً ومشلولة وغير قادرة على النهوض بالبلاد .

          الرد
          1. ابوعمر

            يا ابو مالك انت تفكر بعقلية المعارض وليس بعقلية السودانى الوطنى لذلك لم ولن تفهم ما اقول .

            الرد
      8. 8
        ابوحريرة سوداني

        عندمانقول البشير يعني القوة ياهبل محمد علي باشا من الذي طرده هل نسيتو إنو الخليفة عبد الله التعايشي هو من اطاح بكم الارض إن لم تكون فيد الامبرطورية التي لاتغيب الشمس عنها لكنتم سودانيون يامجوفين هوا

        الرد
      9. 9
        ميدان جاكسون

        الي مش مهم – مش مهم ان تكون مصري او سوداني لكن المهم عباقرة الكي بورد سألوك عن الكيفية وكمان ما قصروا قالوا ليك كيف يا اهبل. ؟؟؟؟وريتم كيف الكيف وكفيت وو فيت وزت لهم كيل بعير هؤلاء قوم ارازل يقودهم قشيرهم الي المحرقة وهم راضون اما جبناء او بهم جنة الله اعلم!!!!البشير وصحبة لاينفعون لادارة جمعية خيرية ناهيك عن ادارة دولة.

        الرد
      10. 10
        أبوملك

        وللأسف هذا النظام إستطاع شحن مشاعر كثير من السودانيين ضد مصر بحجة أن مصر تريد إضعاف السودان وبالإعلام المصري للأسف ساعدهم في ذلك رغم أن كثير من هؤلاء أيضاً ضد هذا النظام

        الرد
      11. 11
        محي الدين

        البشير رجل كلب ساقط صعلوك ماعنده وطنية ولا غيرة ولا شجاعة رجل جبان دمر السودان في كل المجالات وضيع أراضيه بالجبن والخوف وهو السبب في احتلال حلايب وهو السبب في ضياع الجنوب بكل برودة وافق على مبدأ تحقيق المصير اختار الكرسي على المصلحة الوطنية بأن يبقى الجنوب مع الشمال .استلم السودان أكبر بلد في إفريقيا والآن تقلصت المساحة بعد انفصال الجنوب وبعد احتلال حلايب واحتلال الفشقة من قبل إثيوبيا. رجل بارد. مسح بكرامتكم الأرض .مرضكم نهب أموالكم بدد أموالكم وقروضكم وبدد مواردكم في استثمارات مافيها أي مصلحة للوطن البشير بيجامل المستثمرين بيجامل اللصوص والفاسدين وحتى الذين يغتصبون الأطفال البشير يجاملهم لا يعاقبهم قلبه قاس لم يرف لدموع وبكاء الأطفال .فساد ماحصل في السودان إلا في عهده .كل مشاريعه فاشلة مافي مشروع واحد ناجح وخير مثال سكر النيل الأبيض ملايين الدولارات راحت هباء منثور ومثلها كثير ان القلب يتقطع وماتنسوا الباصات العطلانة من الصين ولم يتعظ البشير ولم يعاقب ويعودون ويشترون باصات خردة من قطر والبشير الطرطور ولا يهمه وفعلا لا يهمه السودان ولو غرق أو انفجر أو تلاشاء من الأرض مادام كل هذا الفساد المبالغة وهو لا يعاتب ولا يعاقب والشي المولم شعبه يقتل في حلايب من قبل الجيش المصري وهو لا حياة من تناد وكمان برسل وفود ووزراء لمصر المستعمرة .انت ياخايب الرجاء محتلين أرضك بترسل وفود ووزراء لمصر ؟ ويقول تعاون وتكامل مع مصر وانا ماعارف الشعب منتظر شنو شلتوا النميري احسن مليون من البشير كنتم مكرمين معززين في عهده وكل مشاريعه العملها لليوم شامخة وناس البشير ما صانوها لانها مامحتاجة لصيانة لماذا ؟ لانها مشاريع زات مواصفات عالمية بنتها شركات عالمية ليس ضحك على الشعب السوداني الغبى كما ضحك البشير الهزل البارد عليكم والله حرام يكون حاكم البلد انسان جاهل يحلف بالله بالكزب كم مرة حلف كزب وهو حالف في كل ولاية من ولاياته للجمهورية بأن يحافظ على حدود الوطن وترابه. هل فعلا حافظ على تراب البلد ؟ المفروض لو فيه خير يقدم استقالته لو رجل عنده قلب ونخوة ما ينتظر ساعة بعد فديو الطفلة التى أرسلته له عن غلاء الخبز كل العالم شاهد الفديو وتحسر على حالنا بلد غنى موارد ذهب ومعادن أخرى وثروة حيوانية وأراضي صالحه للزراعة ومياه جوفية وسطحية ومطار كل شي .البشير فشل من أول يوم ماسال نفسه وين شعاراته نأكل ممانزرع ونلبس ممانصنع. المفروض على الأقل السودان يكتفى من الحبوب على أقل تقدير ولو جينا للجد المفروض نصدر حبوب وفاكهة ولحوم للأسف نستورد حتى الحضارات من مصر وغيرها رجل فضيحة لا داير يمشى ويخلى البلد لرجال يمشوها ولا داير يصلح البلد مثل ما حكام الدول بصلحوا بلادهم .المفروض يغير من حكام إثيوبيا بلد المجاعات أظن شاف التنمية الفي إثيوبيا ولا حركت فيه شعرة وعشان يعرف أنه فاشل ماعمل خير في السودان حتى سد مروى كان مضحكة. ميات المليارات ضيعها البشير بسبب الفساد وكانت تعمل تنمية أعظم من التى حدثت في إثيوبيا لو توجهت صاح وداء الفرق بين حكومة البشير وحكومة إثيوبيا هم عندهم وطنية والبشير وحكومته لا شلة حرامية

        الرد
        1. 11.1
          ابو عبدالرحمن

          أنت لاتساوى الحذاء الذى ينتعله البشير. البشير سيدك وتاج راسك يا هلفوت

          الرد
      12. 12
        ابومحمد

        الى ود حلايب
        يا عزيزي حلايب الحين صارت خارج كروت الضعط كان ممكن الكلام دا احصل قبل بناء السد
        ومسالة حلايب مسالة وقت وسيخرج منها المصاروة من غير حتي خطاب اخلاء
        الكروت المتوفرة للسودان حالياً هي للهيمنة على السياسة المصرية مستفبلا
        سينتهي السد وتمتلي بحيرتة في سنة او سنتين ولن يتاثر السودان ولا مصر التي تولول
        ستسحب مصر من بحيرة السد وسترجع الاراضي المغمورة لاهلها ان ارادوا يعودودا يعودوا والمئذنة الظاهرة حتي الان سترجع تؤذن مرة اخري.
        المصريين مفروض يعيدوا بناء السد بحيث يكون الانتاج الكهربائي قاع السد مكان بوابات الطوارئي ويمكن اقل وسيرجع انتاج الكهرباء كما كان هذه كلها خزعبلات مصرية والميه هي الميه نفسها لا زادت ولا نقصت فقط انسحبت كمية من السد العالي وتخزنت في سد النهضة ايه المشكلة.
        ولكن ما بعد ذلك ستكون جميع خيوطه في يد السودان والنيل بعد السد ليس كالنيل قبل السد
        وعجبني رد المسئول الاثيوبي عندما قال له المحاور ان مصر هبة النيل فرد عليه بان مصر هبة شعبها والشعب هو من روض النيل وروض الطبيعة في كل مكان فهذه مقولة انتهت مع صاحبها وقد تكون صحيحة في تلك العصور اما اليوم فليست كذلك .

        الرد
      13. 13
        محي الدين

        والله لو كان على السودان حاكم غير البشير صدقوني ماقعد المصريين يوما في حلايب بس هم محظوظين لأنهم وجدوا على السودان حاكم بارد مجرد من الوطنية وجبان .هم عارفين حلايب سودانية بدليل القبائل ما أشكال مصريين ولو بيضحكون علي شعبهم لا يقدرون أن يضحكون على العالم .والحق واضح واحدة من قنواتهم في فديو على اليوتوب بتقول المزيعة وبعدين والعمل الخرائط الفي الأمم المتحدة ومجلس الأمن يتبين حلايب داخل حدود السودان يعني حلايب سودانية داء في حد زاته اعتراف .دي لو دولة ثانية غير السودان كان السيسى أعطاها بس هو راكب رأس لأن عارف البشير ضعيف عشان كده رافضين يمشو محكمة العدل اصلا لو واثقين من موقفهم لكان مشوا محكمة العدل هم عارفين حلايب سودانية بس للاسف الحكومة الخايبة بتاعنا دي ما قادرة تتصرف صاح. على الأقل ترسل الوفود للدول الموثرة في مجلس الأمن وتحمل مجلس الأمن المسوولية اذا اندلعت حرب او تحملهم المسوولية مايحصل للمواطنين السودانيين هناك من تجنيس مصري بالقوة وتهديم منازل وقتل .البشير فاقد أي شي ماقادر يقاتل ولا قادر يستعمل الدبلوماسية. بس يخلى حقنا للناس ياخزوه حمرة عين

        الرد
      14. 14
        جنرال💡

        مياه نهر النيل من حق جميع الدول بالتساو كل دولة تأخذ ما يكفيها ولا يوجد شيئ اسمه الحق التاريخي
        من اعطاك هذا الحق التاريخي ؟ الإنجليز؟ ام الاتراك ؟! انه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق لستم احسن من بقية دول حوض النيل و انتم الاضعف فقط لسانكم طويل و تثيرون ضجة فارغة
        خذوا ما يصلكم من فضلة مياه النهر و بوسوا ايدكم وش و قفا و اذا لم تكفيكم خليكم عمليين لان هناك بدائل كثيرة مجدية مثل المياه الجوفية و سدود حصاد مياه الامطار و تحلية مياه البحر فقط صفوا نيتكم و ختوا الرحمن في قلبكم و حسنوا ملافظكم و بطلوا قلة ادب و لن تعطشوا بإذن الله

        الرد
      15. 15
        جنرال💡

        و لا ترجعوا حلايب احتفظوا بهها لاننا اذا لم نرجعها بالدم تعتبر سبة في حقنا
        كيف تاخدوها بالغصب و ترجعوها على كيفكم
        لازم تموتوا فيها

        الرد
      16. 16
        ص ع خ

        إلى كاتب المقال
        دا انت عازف ماهر ….( شو هيدا )
        مقالك هذا شوربة (فيل فى فنجان)
        مقتصر .. .مقتصر المفيد

        الرد
      17. 17
        مجنون

        أوقفوا تصدير اللحوم الحية والمذبوحة لمصر .في واحد زميلي مصري للاسف قال لي اللحمه السودانية ممتااااااازة ولما تغزو السوق المصري بتنزل اسعار اللحمة عموما وتقريبا كل طبقات الشعب المصري بياكل لحمه .وقعوا على اتفاقية عنتبي خليكم مع الأفارقة ودوسو على المصريين زي ما المصريين بيعاينو لمصلحتهم ليه مصر تاخد اكتر حصة من المية في حين أنها دولة مصب وايه المانع التقسيم يكون بالتساوي (ما فيش حد احسن من حد ) .اعملوا سدود كتيرة علي النيل وياريت يكون واحد زي سد النهضة اغرقو السودان بالكهرباء والباقي صدوره .اعملوا روافد من النيل لكل أهلنا في بورتسودان ودارفور ال اصلا بيعانو من مشكلة مياه الشرب .الغوا الاتفاقيات الأربع .ارجعو السودانيين من مصر واطردو المصريين من السودان .ابنو سلك شائك مع مصر بعد إرجاع حلايب المسلوبة .اذا مصر تطاولت مرة تانية فدقو طبول الحرب علي مصر.

        الرد
      18. 18
        ودالامين

        والله حيرتونا زاتو تسيبوا المشكلة الحقيقية وتعلقوا علي الكلام الفارغ
        نحنا مشكلتنا ليست مصر
        المشكلة معروفة عند كل مواطن سوداني
        مشكلتنا دولتنا للان م قادرة توحد سعر صرف
        تقول لي مصر وما ادراك ما مصر
        ربي الكعبة كرهتونا السودان زاتو

        الرد
      19. 19
        ودالامين

        احبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااط

        الرد
      20. 20
        Sudani

        الي مش مهم الحقيقي هو مش مهم انتم دوله عايشين علي الاعانات من رز خليجي وقمح امريكي لو السودان فيهو ارتفاع في الخبز فاول ثوره جياع حصلت في مصر زمن السادات المصريين يشوفوا اللحمه في الافلام فقط بعدين انت مالك والكيزان وتجار الدين دا شان سوداني داخلي ولم نسالك عن نصايحك مصر علي فكره هي من انشاء الاخوان المسلمين وهي منشا كل جماعات التطرف من جهاد وتكفير وهجره وغيره وغيره وما زالت فيها الانفجارات في المدن الكبري لليوم في الكنابس والجوامع هل يوم سمعت بانفجار في الخرطوم انتم مصدر الارهاب والجماعات المتطرفه كلها

        الرد
        1. 20.1
          كوشي قال

          جهل والله ، مشكلتكم إنكم ما لاقين حاجة ولسانكم طويل مصر بلد لا تجوع بلد يا …. بتأكل 104 مليون مصري وبتصدر كل أصناف المنتجات الزراعية لكل دول العالم ، مش مصر اللي واحد زيك يتكلم عنها .

          الرد
      21. 21
        دوساني

        يا مش مهم انت ناسي انو عندكم في مصر الرغيف بتصرفوه من الجمعيه …. واذا كان حاكمنا في السودان زفت انتو حاكمكم في مصر زفت الطين ..واغلب شعبكم مالاقي ياكل ….

        الرد
      22. 22
        ابو عبدالرحمن

        لافض فوك ننصر الدين المكى. بعد كلامك دا جفت الأقلام وطويت الصحف

        الرد
      23. 23
        ود بندة

        فعلا ومنذ زمن بدأ السودان في التحكم الفعلي في أمور مصر الداخلية والخارجية
        ابتداءا من بناء مجموعة سدود في مجري النيل وآخرها سد النهضة.الذي يضمن للسودان حصته من المياه المهدرة التي كانت تستخدمها مصر بدون مقابل
        ثانيا ايقاف الاستيراد من مصر.
        ثالثا ضرب كل المخططات التي تعمل عليها مصر مثل مخطط ارتيريا ولبيبا وجنوب السودان حتي عجزت وشعرت بالفشل
        رابعا سحب السفير من مصر دي سابقا لم تحصل من قبل ودليل واضح يا مصر ممكن جدا ان نلقي كل الأمور الدبلوماسية في اي وقت نريد وهي لم تفعل شي حيال ذلك.
        خامسا تركيع مصر وارقامها بالتفاوض حول القضايا المختلف عليها مثل حلايب.
        أخير ا فرض السودان نفسة في ترشيح السيسي لفترة رئيسية تانية التي خاطب البشير الأمه المصرية في عقر دارها.بهذا الخصوص.
        وكل هذا لم نستخدم كل الاوراق الغليظة
        نقول الجماعة وقوعوا في شر اعمالهم…

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *