رياضية

منتخبنا الوطني يبحث عن الترقي مبكرا في مواجهة موريتانيا في الشان مساء اليوم


يستهدف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الظفر بإحدى بطاقتي الترشح عن مجموعته عندما يواجه نظيره الموريتاني عند العاشرة والنصف مساء اليوم على مركب محمد الخامس لحساب الجولة الثانية من المرحلة الأولى لبطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين التي تستضيفها المغرب.
وسيكون الفوز كافيا لصقور الجديان للظفر بإحدى بطاقتي التأهل بعد أن حقق المنتخب الفوز في افتتاحية مبارياته في البطولة على نظيره الغيني بهدفين لهدف، وهو ما سيدفع الكرواتي وازاريك ليدفع بتشكيلة تحقق له الظفر بالنقاط الثالث وتفادي التعقيدات المتوقعة بمواجهة أسود الأطلس في الجولة الأخيرة الأحد المقبل في ختام مباريات المرحلة الأولى.

وأدى المنتخب تدريبه الختامي أمس وسط حضور واهتمام كبير من كل اللاعبين، وسيدفع الكرواتي بالتشكيلة التي شاركت في المباراة الأولى أمام غينيا ولا يستبعد أن يحدث المدرب بعضا من التعديلات الطفيفة وسيشارك أكرم الهادي سليم، عمر سليمان، بكري بشير، سموأل ميرغني، عبد اللطيف سعيد، نصر الدين الشغيل، الطاهر الحاج، مهند الطاهر، محمد هاشم التكت (التاج يعقوب) محمد أحمد بشير، سيف تيري، ويملك الجهاز الفني خيارات متميزة على مقاعد البدلاء متأهبين للمشاركة متي ما احتاجهم المدرب.

وعلى الجانب الآخر سيكون المنتخب المويتاني مطالبا بتحقيق الفوز فقط ليحافظ على حظوظه في الترقي للمرحلة الثانية إذ أن خسارته ستقذف به خارج البطولة لتكون مباراته الأخيرة أمام غينيا بمثابة أداء للواجب وهو ما سيصعب كثيرا من مهمة صقور الجديان.

وسيكون عدد من نجوم المنتخب وعلى رأسهم سيف تيري على مجهر وكلاء اللاعبين الذين ينشطون في البطولة بهدف إكتشاف لاعبين لتسويقهم في الدوريات العربية وهو ما سيساعد المنتخب كثيرا لكون الرغبة والطموح في تقديم مستوي جيد سيكون مضاعفا.

صحيفة اليوم التالي