سياسية

المؤتمر الوطني: التظاهر مسموح به طالما نأى عن التخريب


أقر بوجود صعوبات أدت للتعبير السلمي

الوطني: التظاهر مسموح به طالما نأى عن التخريب

كبشور: مجلس الشورى لن يناقش إعادة ترشيح البشير

أقر حزب المؤتمر الوطني بوجود صعوبات داخلية أفضت للتظاهر والتعبير السلمي، الذي أكد أنه مسموح به طالما نأى عن التخريب.
وقال رئيس مجلس الشورى القومي للحزب بروفيسور كبشور كوكو قمبيل في تصريحات صحفية حسب (سونا) أمس، إن انعقاد شورى المؤتمر الوطني يأتي في ظل ظروف استثنائية نظراً للتحديات الخارجية والصعوبات الداخلية التي أفضت للتظاهر والتعبير السلمي وهو مسموح به طالما نأى عن التخريب.

وذكر كبشور أن مجلس الشورى القومي للمؤتمر الوطني سيناقش في دور انعقاده الخامسة مساء يومي الجمعة والسبت المقبلين، عدة تقارير وورقة اقتصادية تتناول الوضع الاقتصادي الراهن والتدابير المقترحة لتسهيل معاش المواطن، بالاضافة الى تقارير أداء الجهاز التنفيذي والهيئة التشريعية القومية والجهاز السياسي وأداء الشورى.

وتابع أن الشورى سيناقش كذلك ورقة اقتصادية تشمل تحليلاً للوضع الاقتصادي الراهن والصعوبات التي تواجه معاش المواطن، وأبان أن الورقة اقترحت جملة من التدابير لتسهيل معاش الناس.

وقطع كبشور بأن الشورى التي ستنعقد الجمعة لن تناقش مسألة ترشيح البشير، وقال إن مجلس الشورى القومي ليس في اجندته مناقشة ترشيح الرئيس، وأشار الى تفهمه لدعوات إعادة ترشيح البشير ووصفها بالدعوات الايجابية، واستدرك (لكن الصلاة تقام لوقتها)، وأرجع الخلافات حول اعادة ترشيح البشير لجهة ان الوطني حزب كبير، واعتبرها دليل صحة.

صحيفة الجريدة