منوعات

السيسي: انفلات الأسعار يتطلب من الدولة تعديلات فى السياسات المالية


قال حزب التحرير والعدالة القومي، إن ما يشهده السوق من انفلات في الأسعار يتطلب من الدول إنفاذ آليات خاصة بمراقبة السوق، وإجراء بعض التعديلات في السياسات المالية والنقدية، عبر خطط قصيرة ومتوسطة الأجل، لكبح جماح تذبذب سعر الصرف وخفض معدلات التضخم.

وعدَّ رئيس الحزب التجاني السيسي لـ (الشروق)، أن الانفلات الذي يشهده السوق حالياً من ارتفاع الأسعار غير مبرر، باعتبار أن السلع التي شهدت أسعارها ارتفاعاً لم تتأثر برفع قيمة الدولار الجمركي.

وأشار السيسي إلى أن الميزانية التي قدمتها الحكومة كانت تحوي بعض الأهداف المبشرة، غير أن ما شهده السوق من انفلات يتطلب من الدولة الاتجاه لإنفاذ آليات خاصة بمراقبة الأسواق.

وأعلن اكتمال ترتيباته لعقد المؤتمر التنشيطي الأول للحزب بولاية الخرطوم السبت المقبل. وقال إن المؤتمر سيبحث عدداً من القضايا التنظيمية، بجانب الوضع الراهن على الساحة سياسياً واقتصادياً.

وأوضح السيسي أن الحزب استطاع إكمال هياكله التنظيمية وتكوين مكاتبه بأكبر ست ولايات بالبلاد، حيث باشرت نشاطها الحزبي بالتنسيق مع القوى السياسية الحية الفاعلة.

وأبان أن الدعوة لحضور المؤتمر قدمت لقادة الأحزاب والقوى السياسة في البلاد ورئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أن عدداً من الأوراق المتخصصة ستناقش الوضع الاقتصادي في محاولة لتقديم حلول، يمكن أن تسهم في فك الضائقة الاقتصادية الماثلة.

شبكة الشروق