أبرز العناوينسياسية

رئيس الجمهورية يفتتح الجوهرة الزرقاء ويمنح الكاردينال وسام الرياضة الذهبي ويتمنى أن يرى السودان في بطولة كأس العالم قطر 2022.. فيديو


افتتح رئيس الجمهورية المشير عمر البشير مساء الخميس الجوهرة الزرقاء (ملعب نادي الهلال) واصدر قرارا بمنح رئيس نادي الهلال الدكتور اشرف سيد احمد الكاردينال وسام الرياضة الذهبي تقديرا لجهوده الضخمة في انشاء صرح الجوهرة.

واشاد البشير لدي مخاطبته حفل الافتتاح بحضور مساعده اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي ووالي ولاية الخرطوم الفريق اول مهندس عبد الرحيم محمد حسين ووزيري الشباب و الرياضة الاتحادي والولائي وعدد من المسئولين – اشاد برئيس نادي الهلال و هو يتحمل عبء بناء الجوهرة وحده وقال ان التكريم الحقيقي له هو حب جماهير الهلال.

كما اشاد رئيس الجمهورية بالجوهرة الزرقاء مؤكدا انها تشبه الهلال و تاريخه وحاضره و مستقبله داعيا بقية الاندية الي المنافسة في بناء صروح رياضية تستقبل منافسات عالمية كما اشاد بنتائج المنتخب الوطني في بطولة الشان بالمغرب ووعد بتكريمه حال احرازه البطولة في الجوهرة الزرقاء، وتمنى الرئيس أن يرى منخب السودان في نهائي مونديال قطر 2022.

الفيديو
https://web.facebook.com/kushnews1/videos/1606439486109737/

من جانبه وصف والي ولاية الخرطوم الفريق اول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين الجوهرة بالمعجزة مشيدا بالكاردينال و بمجهوداته ، واشار الي ان استاد الهلال تم بناؤه في العام 68 بحضور الزعيم الازهري والان تجدد البناء علي يد رئيس نادي الهلال ليتم افتتاحه بواسطة رئيس الجمهورية.

ورحب رئيس نادي الهلال اشرف الكاردينال برئيس الجمهورية معلنا تسليم الجوهرة لجماهير الهلال كما وعد مستعرضا مسيرة بنائها واضاف انها وحدت كيانات الهلال ووضعته في المكان الذي يليق به.

يذكر ان الجوهرة الزرقاء بجانب فندق الهلال و مسرح ومسبح ومستشفي رياضي وعدد من الملاعب تم بناؤها بتكلفة بلغت 400 مليار جنيه سوداني.


‫8 تعليقات

  1. ويتمنى أن يرى السودان في بطولة كأس العالم قطر 2022؟
    وما نيل المطالب بالتمنى ⛔

  2. ارقص والشعب جيعان
    ارقص على بكاء اليتامى الجياع
    ارقص وشعبك في الشارع يتظاهر من اجل لقمة العيش

    مع الاسف الشديد بالامس يرقص الرئيس واليوم في صلاة الجمعة يصلي وهو جالس على كرسي

  3. فعلا انها دولة الطاغوت .. الشرفاء جائعون ومنبوذون والفسدة مقربون ومنعمون .. افتى جميع علماء المذاهب الأربعة والمجتهدون من بعدهم ضرورة تذكية صرف المال الحرام فى مشاريع عامة ينتفع بها الناس اذا تعذر اعادته لمن نهب منهم .. جوهرة الكاردينال منفعة عامة اسست بمال الغسيل والنصب والأحتيال .. ولكن يظهر ان صاحب الجوهرة سعى لتبييض وجهه وماله من خلالها لا تمشيا مع فتوى من اوصوا بتذكية المال الحرام .. هذا هو سودان المشير .. تغيرت فيه المفاهيم وتبدلت القيم .. اسرق وافسد ليعلو مقامك وتنال الأوسمة والنياشين وكن شريفا وامينا ليسقط مقامك وتنال لعنة الحاكم والمحكومين .. حسبنا الله ونعم الوكيل !!!

  4. مزمز أبو القنابل وأحمد بدير (سلك) راقدين سلطة في ساهرون غرفة 200 الدور الأرضي مرضانين ب حمى الجوهرة

  5. يعني معقول لهذا المستوى مواطن يشكي من قيمة الرغيفه تهتم بفتح نادي استحلفكم بالله واحد يجيب مواصفات هذا النادي من باركنات للعربات لعدد الكاميرات لمستوى النجيلة نحن ما بنخجل نستورد نجيله من دبي ونحن بين نهرين ولدينا مليون خبير زراعي .. يا حكومة انتبهي انتهى زمن السكات رسالة للريس اصحى انت بقيت غطاء لحرامية عيب ما وصل اليه مستوى معاش الناس من صحة لتعليم حتى الجوع نعم فتحت مليون جامعه لكن ولا حتى جامعة الخرطوم ما عادت هي