سياسية

انطلاق أول رحلة لـ”القطار الأخضر” بين الخرطوم ومدني


انطلقت، صباح أمس (الخميس)، أولى رحلات قطار الجزيرة المسمى بـ(المارد الأخضر) من محطة مدني إلى الخرطوم. وحملت السفرية الأولى أكثر من مائتي راكب. وأكدت الجهات المختصة عدم رصد أي ملاحظات سلبية خلال حركة بيع التذاكر ودخول وخروج المسافرين.
وأوضح النعيم خضر مرسال، معتمد محلية ود مدني الكبرى لدى تدشين الرحلة أن انطلاق القطار يأتي متزامناً مع تواصل العمل في طريق الخرطوم ود مدني المزدوج، مضيفاً أن هذا الإنجاز جاء بعد تخطيط سليم، معلناً افتتاح الميناء البري خلال أيام. وقال إن هذا الإنجاز يحسب لحكومة ولاية الجزيرة بقيادة والي ولاية الجزيرة محمد طاهر أيلا.
من جهته، أوضح مدير محطة ود مدني بابكر إبراهيم، أن قطار الجزيرة تم تصميمه ليسع (432) مسافراً، مشيراً إلى أنه يتوقف في ثلاث محطات هي: الحصاحيصا، والمعيلق، والمسيد، مؤكداً أن القطار تم تجريبه عدة مرات في خطوط بورتسودان وخط مدني الخرطوم.
وأوضح أنه تم بيع أكثر من مائتي تذكرة للرحلة الأولى، منوهاً إلى أن القطار به كافتيريا متحركة ومفتش إضافة للقوة الأمنية.
وأكد الحاج الزاكي ناظر أول محطة ود مدني – حسب وكالة السودان للأنباء – عدم تسجيل أي ملاحظات سلبية، وأن حركة بيع التذاكر والدخول والخروج للمسافرين سارت وفقاً للخطة، وأضاف أن تفضيل المسافرين للقطار يرجع لكون السفر عبره آمناً وأقل كلفة مقارنة بالوسائل الأخرى.

(اليوم التالي)


‫2 تعليقات