منوعات

بالفيديو .. مقتل مغني راب ألماني انضم إلى “داعش”


قُتل مغني راب ألماني انضم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في غارة جوية على سورية، بحسب موقع “سايت” الأميركي.

وتقول تقارير إن دينيس كوسبيرت، الشهير باسم ديسو دوغ، تزوج مترجمة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (اف بي آي) التي كُلفت بالتجسس عليه، وكان أحد أشهر المقاتلين الأجانب في “داعش”، وظهر في عدة تسجيلات دعائية كان في أحدها يحمل رأسا مقطوعا.

وقتل كوسبيرت المولود في ألمانيا من أصول غانية، في غارة جوية، الأربعاء الماضي، على بلدة غرانيج في محافظة دير الزور (شمال غرب سورية)، بحسب موقع “سايت” نقلاً عن مصدر إعلامي موال لـ”داعش”.

ونشر المصدر نفسه ثماني صور على تطبيق “تلغرام” تظهر فيها جثة مضرجة بالدماء قال إنها لكوسبيرت.

وكانت مصادر عدة أعلنت مقتل كوسبيرت، من بينها وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، التي قالت إنه قتل في غارة جوية على سورية في أكتوبر/تشرين الأول 2015 قبل أن تعلن لاحقا أنه ربما يكون نجا من تلك الغارة.

وتشير وثائق قضائية أميركية إلى أن دانييلا غرين، المترجمة الفيدرالية التي تحمل تصريحاً أمنياَ عالياً، تسللت إلى سورية في يونيو/حزيران 2014، لتتزوج كوسبيرت بعد أن انجذبت إليه.

واعتقلت غرين عند عودتها إلى الولايات المتحدة بعد أقل من شهرين على توجهها إلى سورية، وأقرت بأنها “قدمت تصريحات كاذبة حول إرهاب دولي”، وقضت بعدها عقوبة بالسجن لمدة عامين.

وكان كوسبيرت من أبرز مجندي “داعش”. وقال مسؤولون أميركيون إن كوسبيرت هدد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما والألمان، وشجع مسلمين غربيين على شن هجمات مستلهمة من التنظيم.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

العربي الجديد