جرائم وحوادث

توقيف “11” سودانياً في قضايا أمنية بالسعودية


تمكنت رئاسة أمن الدولة في السعودية من القبض على (289) متهما بالإرهاب خلال (120) يوما. وينتمي المقبوض عليهم إلى (13) دولة.
وذكرت صحيفة عكاظ أن من بين هؤلاء المشتبه بهم في أعمال إرهابية (185) سعوديا و(47) يمنيا و(14) سوريا و(12) من باكستان و(6) هنود و(4) روس واثنين من السودان وأمريكيا وبحرينيا وتركيا وأخير وُصف بأنه نازح.

وأفادت الصحيفة بأن عدد المتهمين في قضايا أمنية بسجون وزارة الداخلية بالمملكة يبلغ (5294) موقوفا مشيرة إلى أن عدد المتورطين في قضايا إرهابية من حملة الجنسية الباكستانية بلغ (90) شخصا غالبيتهم تأثروا بفكر تنظيم داعش بحسب المصدر.

ويبلغ عدد أصحاب الجنسية الأفغانية من هؤلاء (6) أشخاص و(6) إثيوبيين و(4) أردنيين و(17) من البحرين و(11) من السودان و(23) من الصومال و(5) من العراق و(3) من الفلبين ومثلهم من العراق واثنان من الكويت ومثلهم من المغرب.

صحيفة اليوم التالي


‫4 تعليقات

  1. اوعى تسجنونهم
    جيبوهم السودان هنا عشان يتأدبوا وزيتم يطلع زي ما زيتنا نحن طلع

  2. كل دول العالم م بتلعب في تنظيم الوجود الاجنبي الا بلدنا السايبة دي اي من هب ودب يخش ويسكن وياكل ويشرب ويشتغل ويحول قروشو دولار ويرسلها بلدو.. لا اقامة ولا اوراق ولا حصر عدد الاجانب.. وبعد دا دولهم تدي فينا بالجزمة وتتامر علينا وتدعم المعارضة.. والله بقينا مسخرة ومضحكة للعالم…

  3. يعنى مافى مصرى معقول؟ الإرهاب منشأه مصر منذ تنظيم الجهاد والذى إنشطرت منه جماعة التكفير و القاعدة وأخواتها من الدواعش وتنطيم الدولة أضف إاليهم المخابرات المصرية التى إخترقت هذه التنظيمات الساذجة وجعلت تنفذ وتفبرك عمليات التفجير والإغتيالات لتمرير أجندة الصهيونية العالمية لتى هى أحد مخالبها

  4. أكيد الخبر صايغو واحد مصرى….الموقوفين المذكورين عددهم لايتجاوز المائة وخسمين من أصل 5294..الباقى 352 أكيد مصرين