سياسية

المكتب القيادي لـ “الوطني” يُقر معالجات جديدة لضبط الأسواق


شدد اجتماع المكتب القيادي للمؤتمر الوطني على إقرار معالجات جديدة لضبط الأسواق ووصف الأسعار بأنها غير حقيقية ومبالغ فيها، وأمن على الإجراءات التي اتخذتها الولايات لمعالجة الأوضاع الاقتصادية.

وقال نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب المهندس إبراهيم محمود حامد في تصريحات صحفية أمس، إن الاجتماع ضم أعضاء المكتب القيادي وولاة الولايات ونوابهم برئاسة رئيس الحزب المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية وأعلن أنه ناقش معالجة الأوضاع الاقتصادية التي أعقبت إجازة موازنة العام 2018م.

وأوضح أنه عقب الاجتماع تم عقد اجتماع للمكتب القيادي أجاز من خلاله تقارير قال إنها ستقدم في طاولة اجتماع مجلس الشورى القومي المقرر مساء اليوم “الجمعة” ، وأشار إلى أن الاجتماع الموسع استعرض الإجراءات العاجلة المطلوبة لمعالجة المشكلات التي ظهرت عقب إجازة الموازنة في ارتفاع الأسعار خاصة السكر والذرة والدقيق والمواد البترولية وطالب بتوزيعها للمواطنين عبر نوافذ محددة ومراكز البيع المخفض وعبر المؤسسات والجمعيات التعاونية.

وقال محمود إن الاجتماع اطمأن على دعم الأسر الضعيفة والتأكيد على أهمية تنفيذ البرامج التي تعالج جذور المشكلة الاقتصادية بزيادة الإنتاج والإنتاجية بتوفير التمويل.

وأضاف محمود أن الاجتماع استعرض الأداء السياسي للمؤتمر الوطني وجهود حصر العضوية وسداد الاشتراكات وإنقاذ برنامج الإصلاح الحزبي.

إلى جانب استعراض مشروعات التنمية التي انتظمت الولايات ضمن البرنامج الانتخابي للحزب في مجالات الطرق والجسور والاتصالات والكهرباء وبرامج الرعاية الاجتماعية والصحة والتعليم.

الصيحة.