سياسية

اتفاق على إنشاء خط طيران مباشر بين الخرطوم وموسكو


تم الاتفاق بين السودان وروسيا لإنشاء خط طيران مباشر بين الخرطوم وموسكو وبورتسودان عبر الطيران الروسي وذلك وفقاً للبروتوكول الموقع في اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الروسية التي جرت في الخرطوم نهاية العام 2017، ومن المتوقع أن يبدأ العمل في تنفيذه خلال المرحلة الفترة المقبلة.
بينما أكدت شركة (جي إس سي) الروسية التي تستعد للعمل في مجال تأهيل المطارات السودانية، جاهزيتها للبدء في أعمال المرحلة الأولى من البرنامج فور إعلان شركة مطارات السودان القابضة البدء في تنفيذ العمل وتنسيق المشروع مع الضمان البنكي للمرحلة الأولى من البرنامج.
وستنظر وزارة المالية إمكانية التسجيل ومنح الضمان الحكومي كما أن شركة مطارات السودان القابضة ستشرع في إصدار الدعم المالي للمرحلتين الأولى والثانية للبرنامج.

اليوم التالي.


تعليق واحد

  1. يقول فتى الشرق العظيم المهدي فتى الساحل الحقيقي . ( يخرج من قلعة وليس قرعة ) .:

    روسيا دولة كانت حليفة لبشار الكلب وحزب البعث ونظامه ضد شعب سوريا وشاركت في الضربات الجوية على المدن السورية ضد الشعب السوري وإبادتهم بإلقاء البراميل المتفجرة كيف يكون هناك خط طيران بين السودان وروسيا يجب على السودان أن تعيد النظر في علاقاتها مع الدول التي تحالفت مع أنظمة مستبدة قتلت شعوبها وحاربت إسلامنا وديننا .