رياضية

الهلال يواصل برنامجه الإعدادي.. وفارياس يركز على التجارب الودية


يواصل فريق الكرة بنادي الهلال تحضيراته الجادة استعدادا للموسم الكروي الجديد الذي يدشنه بمواجهة ليسكر الليبيري في الحادي عشر من فبراير المقبل بمنروفيا في ذهاب تمهيدي دوري أبطال أفريقيا، فيما ستقام جولة الإياب بأمدرمان. وينتظر الأزرق إجراء قرعة الدوري الممتاز بعد أن ترأس المجموعة (أ)، بينما يشارك الفريق في بطولة كأس السودان.

تركز على التجارب الودية
ركز الطاقم الفني بقيادة البرازيلي سيرجيو فارياس على الجوانب البدنية برفع معدلات اللياقة البدنية في الأسبوع الأول، حيث أشرف على تمارين اللياقة المعد البدني ماركو رودريغو الذي أعد برنامجا متكاملا تم تنفيذه في الفترة الأولى من التحضيرات. وأنهى الأزرق أمس الأسبوع الثاني من الإعداد، الذي خصص بالكامل للجوانب الخططية والمهارية، حيث تنوعت التدريبات وتوزع العمل بين المدير الفني فارياس والمدرب العام محمد الطيب. واشتمل البرنامج على تمارين متنوعة اشتملت على اللعب من لمسة واحدة والتهديف، وتنفيذ العكسيات، إضافة إلى تدريب المهاجمين والمدافعين بتكتيكات مشتركة، من جهة أخرى فضل المدرب البرازيلي أداء تجارب قوية في الفترة المقبلة لأجل تجهيز الفريق بصورة نموذجية.

جيبا يجهز الحراس
بذل البرازيلي جيبا مدرب الحراس مجهودات كبيرة في الأسبوعين الماضيين لأجل تجهيز الرباعي مكسيم فودجي، جمعة جينارو، يونس الطيب وأبوجا، وأكمل اللاعبون الأربعة تدريبات اللياقة في المرحلة الأولى، فيما اشتملت الفترة الثانية على تمارين شاقة في كيفية التصدي للانفرادات، والتعامل مع العكسيات، بجانب إبعاد الكرات العكسية بـ (البوكس)، وقد تألق الرباعي بشكل لافت في التدريبات.

انطلاقة المرحلة الثالثة من التحضيرات
دشن الهلال أمس المرحلة الثالثة من برنامج الإعداد وبدأ الأزرق برنامج المباريات الإعدادية بالتدرج، حيث واجه فريق كركوج أمس في مباراة أتاح فيها المدير الفني فارياس الفرصة لعدد كبير من العناصر في التجربة لأجل الوقوف على مستوى جميع اللاعبين. وستتواصل التحضيرات بتمارين التحدي بين المنتخبات المختلفة (الأبيض والأخضر)، (الأسود والأبيض).

* الأزرق يواجه حي العرب والنصر الليبي
تسلم الهلال البرمجة النهائية لمبارياته الودية التي سيخوضها في مهرجان السياحة والتسوق ببورتسودان، حيث سيواجه الأزرق حي العرب في الخامس والعشرين من يناير الجاري فيما يلاعب النصر الليبي في السابع والعشرين من ذات الشهر.

الخرطوم – عثمان الأسباط
صحيفة اليوم التالي