سياسية

الجيش: نحرس البلاد بجدارة لا تعرف الخنوع ولا تحتمل الغفلة


أكد رئيس الأركان المشتركة، عمادالدين مصطفى عدوي، جاهزية القوات المسلحة للتصدي لكل أشكال الاعتداء والاستهداف للوطن بقوة وجدارة لا تعرف الخنوع ولا تحتمل الغفلة، وهي تنتشر الآن بكل ربوع السودان تمسك بزمام المبادرة شمالاً وجنوباً، شرقاً وغرباً.
وقال عدوي لدى مخاطبته، الأحد، احتفال الأكاديمية العسكرية العليا، إنه اتساقاً مع قرار رئيس الجمهورية بتمديد وقف إطلاق النار، نجدد الدعوة لكل الذين لا زال يخالجهم التفكير بحمل السلاح ومناهضة السلام وكسر جدار الأمن والاستقرار الذي تحقق، بأن تعالوا لكلمة سواء تحقن الدماء وتضمن سلامة الوطن وأمن مواطنيه وهو يسعنا جميعاً.

ورحب عدوي بالدارسين من الدول الشقيقة والصديقة في المحيط العربي والأفريقي والآسيوي، متمنياً لهم أن يكونوا خير سفراء لبلدانهم في وطنهم السودان، ودعا منتسبي الدورات للاستفادة من فرصة تبادل الخبرات والتجارب وتلاقح الأفكار وصولاً لمفاهيم مشتركة تؤسس للتعاون المشترك.

وأعلن عدوي استمرار برنامج القوات المسلحة للتطوير والتحديث والاهتمام بالعنصر البشري، بالتوسع في برامج ومشروعات العمل الخدمي والمعنوي وتحقيق الرضا الوظيفي، مشيراً للتخطيط لتنفيذ أضخم المناورات العسكرية في مجال التدريب المشترك هذا العام.

من جانبه أعرب اللواء الركن منور عثمان نقد، مدير الأكاديمية العسكرية العليا، عن استعداد الأكاديمية لتنفيذ البرامج الموضوعة لإنجاح الدورات وتحقيق أهدافها المرجوة.

يذكر أن دورتي الدفاع الوطني رقم “30” والحرب العليا رقم “18”، ضمت إلى جانب ضباط القوات المسلحة وقوات الشرطة وجهاز الأمن وقيادات الخدمة المدنية، عدداً من الدارسين من دول الأردن، لبنان، السعودية، اليمن، مصر، موريتانيا، تشاد، الكويت، وباكستان.

smc