أبرز العناوينسياسية

السودان يعقد ترتيبات مع الامارات لتوفير القمح والجازولين والبشير يطلع علي إنسياب التحويلات إلي داخل البلاد


إطلع الرئيس السوداني المشير عمر البشير علي ترتيبات البنك المركزي في فتح القنوات المصرفية مع الدول العربية والأجنبية لإنسياب التحويلات إلي داخل البلاد لتسهيل التعامل المصرفي وزيادة حجم موارد النقد الأجنبي بما يؤثر إيجابا علي سعر الصرف الذي تصاعد في الآونة الأخيرة.

ووقف سيادته لدي لقائه ببيت الضيافة مساء يوم الإثنين محافظ بنك السودان المركزي د. حازم عبد القادر علي نتائج زيارة المحافظ إلي دولة الإمارات العربية بغرض توفير بعض السلع الإستراتيجية كالقمح والجازولين، مشيرا إلى عقد ترتيبات مع الجانب الإماراتي لتوفير تلك السلع خلال الفترة المقبلة.

وأوضح محافظ بنك السودان في تصريحات صحفية أنه أطلع رئيس الجمهورية علي الخطوات الرقابية التي اتخذها البنك علي البنوك التجارية لضمان وصول حصائل الصادرات السودانية إلي داخل البلاد وضمان معاملة البنوك بشفافية باعتبار أن النقد الأجنبي أصبح يمثل تحديا للحكومة.

ويشير محرر موقع النيلين أن بنك السودان أصدر قرارا بفصل نائب مدير عام مصرف الساحل والصحراء بالسودان بجانب فصل ثلاثة مدراء فروع لذات المصرف نسبة للممارسات الخاطئة فيما يتعلق بالتعامل بالنقد الأجنبي وحصيلة الصادر، لافتا إلي توجيه إنذار لبعض البنوك نسبة لبعض المخالفات وتحذيرها بسحب الترخيص في حال تكرار مخالفاتها في مجال الإيراد والتصدير . وأشار إلي منع أحد المصارف من التعامل في الصادرات والواردات.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫22 تعليقات

  1. الامارات تضمركل الشر للسودان واى بلد يريد ان يكون ديمقراطيا متحرر ولماذا الحكومة ت لاعتمد على نفسها هؤلاء لايردون السودان يستقل وعند اللزوم يفكون عكس الهؤاء اصحو من النوم

    1. مش حرام عليك يا حكومة الامارات كلها مساحتها كم؟ مساحة الجزيرة اكبر منها ، فكيف تاتي لنا بالقمح مش حرام عليكم يا حكومة القشير بلد كالسودان فيه المياه والاراضي الصالحة لزراعة القمح قبل اليوم كان والدي وحده ينتج اكثر من 40 شوال قمح سنويا ، ما الذي حصل لماذا اهملت الدولة زراعة القمح ومن يوم ما اهملت الدولة الزراعة حال البلد ترددت كما يراها الجميع ؟

      الدولة اصحبت مشغولة بالصراعات الحزبية والفساد الذي دمر البلد وليس هناك ادارة فعالة لتطوير مقدرات البلد رغم غنى البلد ولكن البلد ليس به ادارة ممتازة ومؤهلة الدولة وظفت وزراء لا يدرون شيء عن ادارة البلد معظمهم ترضيات تم توظيفهم :

      والدولة مترهلة بها جيش وزراء وبرلمانيين و18 حكومة ولائية ودا خطا جسيم انهك خزينة الدولة والمواطن وكثر الضرائب على المواطن والفساد بين اهل النظام اصبح شيء مؤسف ولا حسيب ولا رغيب على اموال الدولة :

      الدولة فاشلة والدليل حال البلد والغلاء ونخاف من انهيار الدولة اقتصاديا ؟

  2. الجماعة جروا واطي بعد زيارة أردوغان, الإمارات عاوزة تساعد و الملك سلمان حا يزور السودان في الأيام القليلة القادمة, و المصريين رخوا من التفاهات واللسان القذر.

  3. خلاص بقينا نشحد
    تاني مافي زول يزعل لمن يصفوه بالعبد والشحاد وما شابهه

  4. وسألو عن نتائج زيارتة بغرض توفير قمح وو؟
    أنت يامعتصم السر كنت قاعد معاهم !! شنو التأليف من الراس دا .. إحترموا عقولنا
    مافي أي زيارة لملك سعودي ومافي قرش بتدية دول الخليج للسودان . في زمتك يامعتصم سمعت بي دولة خليجية أعلنت منح السودان بترول مجاني او قمح .. وليه انت عرفت والصحفيين في تلك الدول ماعرفو ولاحكوماتهم صرحو . بطلوا شغل الأوهام دا عشان الناس ماتتوهم وتبني حسابات غلط نتيجة معلومات من خيال الكاتب

  5. ياخي قول فعلآ كلامك صاح وسألو عن نتائج زيارتة ؟ ورينا الإجابة والرد كان شنو ؟؟ الإجابة عقد ترتيبات مع الجانب الإماراتي خلال الفترة القادمة ذي ماكتبت !!

  6. (ﺑﻐﺮﺽ
    ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺴﻠﻊ ﺍﻹﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﻛﺎﻟﻘﻤﺢ ﻭﺍﻟﺠﺎﺯﻭﻟﻴﻦ،
    ﻣﺸﻴﺮﺍ ﺇﻟﻰ ﻋﻘﺪ ﺗﺮﺗﻴﺒﺎﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﺠﺎﻧﺐ ﺍﻹﻣﺎﺭﺍﺗﻲ ﻟﺘﻮﻓﻴﺮ ﺗﻠﻚ
    ﺍﻟﺴﻠﻊ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ)
    وين سلة غذاء العالم ووين نفط السودان
    عبد وكمان شحات

  7. هذا زمانك يامهازل
    وين شعار نأكل مما نزرع
    بقينا نأكل مما نشحد
    اذا صح الخبر طبعا ولا اظنه يصح

  8. يعني الامارات تدينا القمح بجاي وتبلنا مع مصر بجاي ولا كيف
    علي الطلاق غلبكم البتعملو زاتو البلد دي كان خليتوها بدون رئس يكون احسن زاتو

  9. نطلب من البشير عدم التفريط في علاقاته مع تركيا و منحهم كسلا و حلايب هوادة مع سواكن .. عشان أردوغان يأدب الفسايات ديل

  10. مش حرام عليك يا حكومة الامارات كلها مساحتها كم؟ مساحة الجزيرة اكبر منها ، فكيف تاتي لنا بالقمح مش حرام عليكم يا حكومة القشير بلد كالسودان فيه المياه والاراضي الصالحة لزراعة القمح قبل اليوم كان والدي وحده ينتج اكثر من 40 شوال قمح سنويا ، ما الذي حصل لماذا اهملت الدولة زراعة القمح ومن يوم ما اهملت الدولة الزراعة حال البلد ترددت كما يراها الجميع ؟

    الدولة اصحبت مشغولة بالصراعات الحزبية والفساد الذي دمر البلد وليس هناك ادارة فعالة لتطوير مقدرات البلد رغم غنى البلد ولكن البلد ليس به ادارة ممتازة ومؤهلة الدولة وظفت وزراء لا يدرون شيء عن ادارة البلد معظمهم ترضيات تم توظيفهم :

    والدولة مترهلة بها جيش وزراء وبرلمانيين و18 حكومة ولائية ودا خطا جسيم انهك خزينة الدولة والمواطن وكثر الضرائب على المواطن والفساد بين اهل النظام اصبح شيء مؤسف ولا حسيب ولا رغيب على اموال الدولة :

    الدولة فاشلة والدليل حال البلد والغلاء ونخاف من انهيار الدولة اقتصاديا ؟

  11. عندما إرتفع الدولار ووصل ال 30 ج ، الرئيس عمل اجتماعات ولجنة لمعالجة الموضوع وتم إتخاذ بعض الإجراءات لضبط تجار العملة وتنضيف السوق …وقامت لجنة إقتصادية وقعدت .. وبمجرد إجازة الميزانية ورفع الدولار الجمركي .. عينك ما تشوف الا النور .. والآن الدولار حول ال 40 …يبقى إجراءات وقرارات البشير راحت شمار قي مرقة وحتى البشير نفسو بنشر
    والآن حارسين لينا خشم مجحر يابس من الخليجيين … مافي حل غير نقعد في الواطا ونحل مشاكلنا الغني والفقران … المواطن والحكومة .. البلد دي حقتنا وخيرها كتير .. ومافي غيرنا بقدر بعمرها أو بخرج خيراتها .. واللا كلنا نروح فيها .. واللا ح تروح فيها الحكومة لحالها لأننا ما عندنا شيء نخاف عليهو كمواطينن عادين

  12. الامارات الثعبان الاسود
    ياحكومة يا بجم الله ينتقم منكم ( تهريب الذهب للامارات الشراكة مع مصر في حلايب امارات وتهريب دهب حلايب )
    الامارات لم تأتي إلا والسودان مس جزء افتقدته
    بلى ياخدكم حكومة وحكام الامارات جبتوا لينا النكد والزبحة الصدرية