سياسية

حاتم السر: البشير والسيسي وضعا خارطة معالجة الخلافات


قال وزير التجارة حاتم السر، القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي “الأصل”، إن لقاء رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، بنظيره المصري عبدالفتاح السيسي، مهد الطريق لمعالجة كل الملفات العالقة بين البدين، ووضع خارطة طريق لمستقبل العلاقات.

وأعلن السر، في تعميم صحفي، أمس، ترحيب الحزب الاتحادي “الأصل” برئاسة محمد عثمان الميرغني، بنتائج لقاء البشير ،والسيسي الأخير في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا. ووصفه بأنه تطور إيجابي في مسار العلاقات السودانية المصرية.

وأشاد بالتطورات الإيجابية التي تزيل التوترات، مؤكداً دعم الحزب لكل ما يعزز أمن وادي النيل ودوله، مبيناً أن مصلحة السودان ومصر وإثيوبيا، تبقى دوماً في علاقات مستقرة ومصالح مشتركة. وقال إن الذين يفرحون بسوء علاقة أيٍ من دول المنطقة مع السودان ينظرون إلى الأمور من زاوية ضيقة.

وقال السر، إن ما يشوب العلاقات من شوائب مؤقتة يجب أن يُزال، حتى لا يؤثر على مستقبل دائم ومصير مشترك يربط البلدين.
وأضاف أن اجتماع الرئيسين، طوى صفحة الخلافات ومهد الطريق أمام اللجنة السياسية الأمنية المشتركة لمعالجة الملفات كافة، ووضع خارطة طريق لمستقبل العلاقات السودانية المصرية.

وأضاف أن العلاقة الشخصية بين الرئيسين تسهم في فتح قنوات رئاسية للتواصل لتتجاوز العراقيل والمحطات المربكة.
وطالب السر بترجمة ما تردد في أديس من تعابير وشعارات حول أن السودان ومصر وإثيوبيا أسرة واحدة، إلى خطوات فعالة، داعياً الجميع من الأدباء والفنانين والساسة والإعلاميين والاقتصاديين في القطاع الخاص والحكومي، إلى العمل مباشرة لترميم العلاقات السودانية المصرية.

صحيفة الصحافة


‫2 تعليقات

  1. المشكلة واضحة مادايرة خارطة ولا يحزنون.. يرجعو حلايب وشلاتين ويوقفو دعم المتمردين وبضاعتهم الخايسة الضاربة يردوها ع حالهم م بتلزمنا هنا في السودان منتجاتنا المحلية افضل مية مرة…

  2. ماعايزين اي علاقات مع مصر المحتله ارضنا وتتأمر علينا وتخدعنا بحلوه الكلام وافعالها تلحق الضرر بالسودان