كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

محمد الصباح ضيف شرف جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في السودان


غوغل يحتفي بذكرى ميلاد الطيب صالح

شارك الموضوع :

أعلن مجلس امناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، اليوم الثلاثاء، اختيار وزير الخارجية السابق الشيخ الدكتور محمد الصباح ضيف شرف للدورة الثامنة للجائزة.

وقال رئيس مجلس امناء الجائزة علي شمو في مؤتمر صحافي، إن اختيار محمد الصباح ضيف شرف للدورة الثامنة يأتي لاعتبارات تتعلق بدوره الثقافي والعلمي بجانب نشاطه على المستويين العربي والعالمي.

وأضاف ان تشريف محمد الصباح لحضور الجائزة نهاية الاسبوع الجاري يمثل مكسبا لها وللسودان، كما يعزز من علاقات السودان الخارجية، لافتا الى ان الجائزة حرصت على دعوة قيادات العمل الثقافي والفكري في الوطن العربي، حيث شرف الجائزة في دورتها الماضية رئيس تونس السابق المنصف المرزوقي وقبله وزير الثقافة الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك.

واشار شمو الى ان الجائزة اختارت حامد حريز كشخصية العام الثقافية في السودان.

من جانبه قال الامين العام للجائزة مجذوب عيدروس، ان الاعمال المتنافسة ارتفعت هذا العام لنحو 630 عملا ادبيا من 28 دولة من مختلف دول العالم العربية والأوروبية والأميركية والأفريقية.

وأكد أن الفعاليات الختامية التي ستقام يومي 14 و15 فبراير الجاري بالخرطوم ستشهد العديد من الفعاليات الثقافية فيما سيدور محور الندوة العلمية حول سرديات أدب الرحلة ويشارك فيها أدباء كبار من الوطن العربي والعالم.

المصدر: الرأي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.