كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تفاصيل 5 ساعات من التحقيق مع الراقصة الروسية «جوهرة»: أعرف تقاليدكم



شارك الموضوع :

قالت مصادر قضائية بنيابة قسم الجيزة، إن النيابة تجهز أوراق إحالة الراقصة الروسية «أيكاترينا أندريفا»، الشهيرة بـ«جوهرة»، إلى محكمة الجنح، بتهم التحريض على الفسق والفجور وإثارة الغزائز والعمل دون ترخيص والرقص ببدلة شبة عارية، خلال الساعات المقبلة.
يأتي ذلك عقب إفراج ديوان عام قسم شرطة الجيزة، عن الراقصة الروسية بعد انتهاء إجراءات قرار النيابة الصادر أمس، بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة الاتهامات الموجة إليها، بعدما تأكدت أجهزة الأمن من عدم طلبها على ذمة قضايا جنائية أخرى.

واستعانت النيابة خلال التحقيقات بإشراف محمد جمال، مدير النيابة، والتي استمرت نحو 5 ساعات مع «جوهرة» بمترجم للغة الروسية، وواجهت الراقصة الروسية بما نسب إليها من اتهامات بمحضر شرطة الآداب، والذي ورد به أنها المتهمة كانت ترقص داخل ملهى ليلي بأحد المراكب النيلية في الجيزة دون ارتداء «شورت» أسفل بدلة الرقص، وكذا واجهتها النيابة بالفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتنصلت «جوهرة»، أمام النيابة، من اتهامها بالرقص عارية، وقالت:«أنا أعرف تقاليد البلد لديكم، ولو أردت الرقص بأسلوب التعري لفعلت ذلك في روسيا»، مضيفة: «بدلة الرقص التي ظهرت بها في الفيديوهات غير مثيرة للغرائز ومطابقة للبدل التي ترتديها نظيرتها في مصر».

واتهمت الراقصة الروسية، فى التحقيقات، ضباط الشرطة بمباحث الآداب بسرقة بدلة الرقص التي كانت ترتديها، بزعم استخدامها كحرز في القضية.

وأكدت «جوهرة» حصولها على جائزة عالمية في الرقص شاركت في مسابقتها 100 راقصة من مختلف دول العالم، وأنها الراقصة الأجنبية الوحيدة التي تعمل في مصر بموجب تصريح للعمل صادر من قبل الإدارة العامة للسياحة ونقابة المهن التمثيلية ووزارة القوى العاملة والهجرة.

وأوضحت مصادر قضائية، أنه عقب دفع محامي «جوهرة» بكيدية الاتهام الموجة إلى موكلته بناء على تحريات أمنية وصفها بـ«الكيدية»، وبطلان إجراءات ضبط وتفتيش الراقصة الروسية، أصدرت النيابة قرارها بإخلاء سبيل الراقصة الأجنبية، نظرا لأنها ليست التي روجت الفيديوهات الخادشة للحياء والمتداولة على الإنترنت، وهى الجريمة التي تصل عقوبتها للحبس من 6 أشهر إلى سنتين، إذ روج تلك الفيديوهات أشخاص كانوا متواجدين بالملهى الليلي محل الواقعة، ومن ثم انتفى القصد الجنائي عن الراقصة «جوهرة».

يذكر أن التحريات الأولية التى تسلمتها النيابة كشفت أن الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، رصدت تداول فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لراقصة مرتدية بدلة رقص شبة عارية غير مطابقة للمواصفات، تظهر فيها مفاتن جسدها ودون «شورت» علاوة على استخدام يدها في الإشارة على أجزاء حساسة من جسدها لإثارة غرائز الشباب.

وبتكثيف التحريات تبين أن الراقصة تدعى «أيكاترينا أندريفا»، وشهرتها «جوهرة» 31 عامًا، روسية الجنسية، ودخلت مصر في 21 يناير الماضي، وأنها تتردد على ملهى ليلى بالجيزة، لتقديم فقرة رقص شرقي وأيضا عدم حملها تصريح بالعمل داخل البلاد من وزارة القوى العاملة.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.