سياسية

عبدالحليم يرهن عودته إلى القاهرة بمخرجات اجتماع خارطة الطريق


قال سفير السودان لدى مصر، عبدالمحمود عبدالحليم، إن موعد عودته لمزاولة عمله بالقاهرة، ستحدد بعد انتهاء اجتماعات خارطة الطريق بين وزراء خارجية ومديري أجهزة استخبارات البلدين والمقررة بالخميس. وأضاف “حينها ستكون تعليمات العودة في الوقت المناسب”.
ويغادر إلى العاصمة المصرية وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور، ومدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني محمد عطا المولى عباس، لعقد سلسلة اجتماعات مع نظيريهما المصريين بشأن خارطة طريق العلاقات بين البلدين.

وقال عبدالحليم، في تصريحات، في البرلمان، الأربعاء، إنه التقى رئيس المجلس الوطني إبراهيم أحمد عمر، وناقش معه علاقة السودان ومصر حالياً، والاجتماع الرباعي المقرر عقده بالقاهرة بين وزراء الخارجية ومديري أجهزة المخابرات بالبلدين.

وتوقع أن يخرج اللقاء بخارطة طريق واضحة حول الإشكالات التي تعيق علاقة البلدين، رافضاً التعليق على سؤال الصحفيين حول ضبط عملة سودانية مزورة قيل إنها دخلت من مصر. ومضى للقول “اسألوا وزير الخارجية.. أنا زول دبلوماسي صغير”.

واستدعت الحكومة السودانية في الرابع من يناير الماضي، سفيرها لدى القاهرة عبدالمحمود عبدالحليم، لـ “مزيد من التشاور”، غير أن مصادر رجحت أن يكون تدهور علاقة البلدين والحديث عن وجود حشود عسكرية على الحدود الإريترية بدعم مصري، أحد أسباب الاستدعاء.

فيما قالت القاهرة إنها بصدد “تقييم الموقف لاتخاذ الإجراء المناسب”، ولم يعد السفير إلى مصر حتى اليوم.

شبكة الشروق.


‫2 تعليقات

  1. ماتنسو حلايب وشلاتين المحتله من قبل المصرين وماتنسو دعم نظام السيسي للمتمردين وماتنسو تزوير العمله السودانيه في مصر ماينفعو معاهم الا قطع كل العلاقات حتى يعود الحق ووقف تدمير الاقتصاد