كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تطور قضية نواب الاختصاصيين بالجزيرة وأطباء الامتياز يدفعون بمذكرة للصحة الاتحادية



شارك الموضوع :

دفع اطباء الامتياز بمستشفيات (الحصاحيصا، رفاعة، المناقل ومدني) بولاية الجزيرة بمذكرة لمدير ادارة الامتياز بوزارة الصحة الاتحادية، في تطور جديد لقضية نواب الاختصاصيين بالولاية.
واشار أطباء الامتياز في مذكرتهم لمعاناتهم من غياب النواب بعد سحبهم من مستشفيات الولاية وإعادة توزيعهم لمسارات تدريبية اخرى، ولفتوا الى ان لائحة التدريب لأطباء الامتياز نصت على ان نواب الاختصاصيين يمثلون الجزء الاكبر من تدريب اطباء الامتياز، وأن غيابهم يعني عدم وجود تدريبٍ كافٍ بالولاية، اضافة الى الضغط النفسي والجسدي الذي انعكس على اطباء الامتياز في الفترة السابقة وعدم مقدرتهم على تقديم خدمة طبية للمرضى.

وذكر أطباء الامتياز انهم اخطروا وزارة الصحة بالولاية مسبقاً بعدم تحملهم اية مسئولية قانونية او اخلاقية تجاه اي خلل في تقديم الخدمة الطبية، مع التزامهم التام بالعمل المهني المطلوب منهم كأطباء تحت التدريب، وأضافوا في مذكرتهم التي تحصلت (الجريدة) على نسخة منها (حسب ما اعلن مجلس التخصصات الطبية ان مسار ود مدني للتدريب غير صالح لتدريب النواب، وعدم مقدرته على ايجاد حلول للمشكلة يعني عدم كفاءة مستشفيات ولاية الجزيرة لتدريبنا نحن اطباء الامتياز).

وتابعوا (لكل ما ذكر اعلاه نخطركم نحن اطباء الامتياز بولاية الجزيرة بأننا غير ملزمين بالعمل والتدريب في مستشفيات تفتقر للكادر الطبي المؤهل والمساعد للاختصاصيين في عملية تدريبنا، فهذه أمانة في اعناقكم أن يتم تأهيل اطباء الامتياز بالشكل المناسب لتحمل المسؤلية الطبية والاداء وتقديم الخدمة المناسبة لحماية حياة المرضى).

 

 

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        احمد

        تظل فئة الأطباء من أسوأ الفئات الوظيفية فى السودان ولا ادل على ذلك من كثره الأخطاء الطبية المريعه التى انتشرت فى مستشفياتنا..و على الرغم من ضعف الكفاء وعدم المقدرة الطبية الا انهم يتمتعون بامتيازات خرافيه لا تتمتع بها اى فئه وظيفية اخرى، ورغم ذلك نجد انهم يحاولون ابتزاز الولاية عبر تبرأهم من علاج المرضى ووضع الولاية على المحك…يرهنون حياة المرضى مقابل استجابة السلطات لطلباتهم.
        نحن ندعو والى الولاية د. محمد طاهر ايلا ان يضرب بيد من حديد والا تاخذه فيهم رافة وان لا يرعى فيهم الا ولا ذمة…وعلى الباغى تدور الدوائر.

        الرد
      2. 2
        منهج السلف

        كلو عشان فتات من المال
        كل كوارث السودان سسبها من يحمل شهادة دكتوراة
        من الامثلة
        الصادق المهدي
        حسن الترابي
        وهم كثر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.