سياسية

حزب الأمة: الأوضاع في السودان على حافة الانهيار ما لم تتداركها العناية الإلهية


اعتبر رئيس حزب الامة القومي بالانابة الفريق صديق محمد اسماعيل، ان الاوضاع في السودان توشك على الانهيار ما لم تتداركها العناية الإلهية.
وانتقد صديق في حوار مع (الجريدة) ينشر بالداخل، تعامل السلطات مع نواب رئيس الحزب وامينته العامة، المعتقلين، واعاب عدم التعامل معهم بالاعراف باعتبار انهم يعانون من اوضاع صحية.

ودعا صديق الحكومة والمعارضة للعودة الى مربع الوفاق الوطني، ووصف الحراك الاخير ضد الاجراءات الاقتصادية بانه بالونة اختبار سيكون لها ما بعدها، وقال (اهم ما حققته هذه الاحتجاجات هو كسر حاجز الخوف لدى المواطنين وتقديم نموذج راقي من المواطن السوداني في التزامه بالاحتجاجات السلمية)، وأعاب استخدام القوة في مواجهة المحتجين سلمياً، لفت الى ان عدداً من المسؤولين في الحكومة والمشاركين في الحوار انتقدوا ذلك المسلك.

الخرطوم: ابراهيم عبد الرازق/ منصور أحمد عثمان
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. إنتوا يا ناس حزب الامه اخر ناس تتكلموا انهيار شنو البتتكلم عنو انت نسيت إنتوا ماكنتوا حاكمين البلد دي عملتوا شنو زمنكم كان سكر مافي عيش مافي ذخيره للجيش مافي وصلتوا البلد لطريق بس الحمدلله ربنا رحمنا منكم بالإنقاذ هي مش احسن منكم كتير لكن اقل حاجه موفره لينا نعمة الأمن بعد الله سبحانه وتعالى وانتوا زمنكم لا أمن لا وفره في احتياجاتنا وانتوا لو كنتوا قاعدين الى الان كان الجنوبين احتلونا زماااان وكان قرن شرب الجبنه في المتمه الإنقاذ وفرة كل شي لكن هناك غلاء في المعيشه من بعض السياسات الخاطئه ويمكن تعديلها فاخجلوا ياناس حزب الامه وخليكم ساكتين احسن