سياسية

“الكاروري”: الحكومة لا تدعم العلماء وتصرف الملايين على الغناء وكرة القدم


دعا البروف “إبراهيم الكاروري” المصلين في خطبة (الجمعة)، أمس، بالمسجد الكبير بأم درمان إلى دعم مشروع الوديعة الوقفية لصالح العلم والعلماء الذي تتبناه جامعة أم درمان الإسلامية، مشيراً إلى أن العلماء يعانون من شظف العيش والدولة لا تدعمهم، لكنها تدعم الغناء وكرة القدم بالملايين.

وقال “الكاروري”: (إذا رأيتم العالم يتبع السلطان فاعلموا أنه لص). وأشار إلى أن مسجد أم درمان العتيق كان منارة للعلم خرج منه علماء أفذاذ قادوا المجتمع في طريق الحق والنور. وحث “الكاروري” المصلين على التصدق بما يستطيعون دعماً لمشروع الوديعة الوقفية للعلم والعلماء حتى تكون عوناً لهم لنشر تعاليم الدين في كل أنحاء البلاد.

يذكر، أن موضوع خطبة (الجمعة) أمس تناول الصدقة وفضلها على المسلم في ماله وبدنه وأهله.

المجهر.


تعليق واحد

  1. يارجل اتقي الله هل يوجد بالسودان علماء دين لهم دور بارز في الدعوة والاقناع بالحجة الدامغة كما هو حال الشيخ احمد ديدات عليه رحمة الله والشاب العالم العامل الشيخ ذاكر نايك فانت ياشيخ الكاروري اكتفيت باحضار قصاصات من الورق تحمل بعض الاخبار لتلقليها لنا على المنبر اما عصام البشير فهو بارع في القاء الشعر على المنبر والتشدق في الكلام ارتقوا بعلمكم باقامة مناظرات الحجة والاقناع بعظمة هذا الدين وفي المنابر الاقليمية والعالمية كل من يدعي انه عالم دين في السودان لايرقى الى اكثر من راوي وشتان بين العالم والراوي