اقتصاد وأعمال

انعدام مادة الزئبق يهدد نشاط التعدين الأهلي في البلاد


كشف معدنون ومتعاملون في إنتاج الذهب عن ارتفاع حاد في مادة الزئبق في ظل ندرتها بمناطق التعدين الأهلي، وقال معدنون لـ(اليوم التالي)، أمس (السبت)، أن كيلو الزئبق من (1.5-6) آلاف جنيه، ولفتوا إلى شح في المادة التي تستخدم في استخلاص الذهب.

وأرجعوا الأمر لاحتكارها من قبل إحدى الشركات، وكشفوا عن انخفاض في إنتاج الذهب خلال الأيام الماضية لعدم قدرة الشركة المكلفة بتوفير المادة للمعدنين على الرغم من زيادة أسعاره لأربعة أضعاف ما كانت عليه في السابق.

وأضافوا أن القطاع يواجه مؤخراً العديد من المشكلات وحذروا من أن تؤدي لانهياره وتوقف العمل فيه، وتشريد الملايين من العاملين في المجال، بسبب غياب الرؤية الاستراتيجية للتعامل مع المجال.

اليوم التالي.


تعليق واحد

  1. الزئبق مادة خطرة لسميتها العالية فهي تشكل خطورة على صحة المعدنيين خاصة وأنهم من العامة ليس لديهم فكرة عن المخاطر المتربة على استخدامها ولا كيفية التعامل معها وبالتالي يصاب المعدنين بأمراض قاتلة منها السرطان هذه المادة يستعملها المنتجين دوي الخبرة العلمية والدراية بالتعامل معها لخطورتها على صحة الانسان والبيئة لذا لزم الحذر وعلى السلطات المختصة منع استخدامها بواسطة المعدنين التقليديين لجهلهم بمخاطرها