جرائم وحوادثمنوعات

ثمن 16 رغيفة أرباح مغترب سوداني من شركة بترولية !


تظلم المواطن محمد محمود علي من شركة بترولية كبرى بالخرطوم تعمل في مجال المشتقات النفطية.

وتعود تفاصيل القصة كما رواها، الى أنه في تاريخ (4/5/1993) وصلت اليهم تلك الشركة في الرياض بالمملكة العربية السعودية عن طريق السفارة السودانية، وطرحت عليهم الدخول فيها كمساهمين عن طريق طلبات تخصيص الأسهم.

ويواصل محمد لـ(آخر لحظة) قائلا قمت وأصدقائي بتقديم طلبات المكاتبة بمبلغ وقدرة (281) ريال ما يعادل قيمة الـ (10) أسهم، برقم أرنيك الإكتتاب (207) على أن تكون أرباحنا تُعادل بسعر صرف الجنيه السوداني اليوم.

ويضيف المواطن محمد، أنه وبعد (25) عاماً عاد للسودان وذهب لمقر الشركة للحصول على أرباحه بعد أن قابل سكرتير المدير الإداري للشركة، ليخبره بأن أرباحه تساوي مبلغ (16) جنيهاً فقط، أي ما يعادل (16) عيشة.

ويضيف محمد أنه ذُهل من ذلك، وضحك فور سماعه للرقم، وقلت له كيف تكون تلك هي أرباحي من شركة ضخمة ذات مبنى عال يتكون من عدة طوابق وتمتلك اسطولاً من السيارات التي تحمل شعار الشركة تتوقف بالقرب منها.

وطالب محمد الشركة بمراجعة حساباتها مرة أخرى، وحضر مختص الأسهم وأكد أن تلك هي أرباحه.. وأردف أنهم قاموا بتسليمي مبلغ الـ (16) جنيهاً لكنني رفضت استلامها وخرجت من الشركة بعد أن أخبرتهم بأنني سألجأ للإعلام لطرح قضيتي، فأخبروني أن أفعل ما يحلو لي.. وناشد المواطن محمد محمود مدير جهاز المغتربين للنظر في قضيته هذه بعين الإعتبار.

اخر لحظة.


‫3 تعليقات

  1. ههههه الكيزان والامنجية موسروك
    الشركات دي كلها استولى عليها ضباط الامن من منسوبي مايسمى الحركة الاسلامية في السودان هؤلاء اسوأ مخاليق الله لصوص لا يشق لهم غبار مستعدين يسرقوا حتى اموال الزكاة والاوقاف الدينية لان الانغاز منذ بدايتها استقطبت النوع الذي اذا مات اخوه سرق ورثة ابنائه هؤلاء كانوا يقيمون بيوت الاشباح و يعذبون فيها المعارضين عن طريق اللواط فتوقع منهم اي شيئ

  2. عيب يا General تكون مابتعرف تكتب عربي معقولة الانغاز …

    1. انت سوداني صحيح يعني ما عجبك الا الخطاء الاملائي في كتابة الرجل ……شكلك من الجماعة كاااااااااااااااااك