أبرز العناوينسياسية

د. نافع: لم أناد بحل الحركة الإسلامية وهذا رأيي في «قوش»


قال القيادي بالحزب الحاكم ومساعد الرئيس السابق د. نافع علي نافع إنه لم ينادِ بحل الحركة الإسلامية أو تذويبها.

وجزم د. نافع لـ (الإنتباهة) في حديث خاص, عقب تقديمه واجب العزاء في وفاة البرلماني عمر قندولي, جزم بأن بقاء الحركة الإسلامية ضرورة وليس ترفاً, وأضاف قائلاً: (لها من الأعمال والمهام في غير الميدان السياسي ما يجب أن تقوم به، ولا ينوب عنها فيه الحزب السياسي).
وساند د. نافع مراجعة اختصاصات ومهام الحركة الإسلامية والحزب الحاكم معاً، حتى يقوم كل كيان بدوره المحدد من خلال أجهزته ومؤسساته, وكشف في ذات الأثناء عن تقديمه أمام مؤتمر الحركة في ولاية نهر النيل كرئيس لجنة مكلفة من الأمانة العامة، ورقة أعدتها اللجنة العليا للنظر في مستقبل الحركة، واقترحت تلك الورقة خيارين هما العمل ككيانين (كيان خاص بالحركة) وآخر(بحزب سياسي مفتوح).
ونبه د. نافع إلى تقديمه للحضور الحجج التي ترى العمل ككيانين مع مراجعة اختصاصهما ومن ثم الهياكل, بجانب تقديم الحجج التي ترى حل أو دمج الحركة في الحزب المفتوح, وتابع قائلاً: (أعضاء اللجنة استمعوا لآراء الحضور حول المقترحين ولم يطرح أي عضو باللجنة رأياً حول الخيارين).
وأوضح في ذات الوقت تعليقاً على عودة الفريق صلاح قوش لقيادة جهاز الأمن والمخابرات الوطني، أوضح أنه يعرف الفريق قوش), وأضاف قائلاً: (أعرف أنه صاحب رأي وهمة، وسيكون عوناً في تحقيق النجاح في عدد من الملفات ويتميز بوضوح الرؤية وله قدرات هائلة ويفهم جيداً ما تتطلبه المرحلة الراهنة داخلياً وخارجياً).
ودعا د. نافع إلى تقديم العون والنصيحة لكل من يقع عليه التكليف، سواء في أجهزة الدولة أو الحزب، حتى يستطيع أن يقدم عملاً لمصلحة البلاد والعباد في عاجل أمرهم وآجله.

الخرطوم: هيثم عثمان
الانتباهة


‫9 تعليقات

  1. لعنه الله عليك علي مافعلت في البلاد والعباد طوال 30 عام وقبح الله وجهك

  2. كلكم زفت وقرف وانتهيتوا من السودان
    كلكم جزارين وجلادين
    كلكم منافقين وماسونيين

  3. كلكم حرامية اشباه ناس متعلمه لصوص وضلال نهبتو البلد وكل مرة يجي واحد منكم عامل فيها مكمل كل شيء

  4. اللهم عليك بالمفسدين الذين طغو في البلاد فاكثرو فيها الفساد.. اللهم انزل عليهم غضبك وعذابك وارنا فيهم يوم اسودا كيوم عاد وثمود..

  5. الحكاية هي صراع بين جناح نافع وجناح علي عثمان لا اكثر ولا اقل

  6. شنو ي شيخ نافع !!! شكلو قوش علمك لحس
    الكوع جد جد !!! اللهم لا شماتة !!!
    عشان تذوق شيء مما اذقته الأبرياء !!! اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين