مداراتمنوعات

فيديو..قصة نجاح أكبر شركة للألبان والعصائر بالإمارات التي يملكها السوداني طارق التجاني


نشرت قناة سكاي نيوز عربية تقريراً مطولاً عن مصنع الروابي للألبان بمدينة دبي  بدولة الإمارات العربية المتحدة والذي يملكه الدكتور السوداني طارق التجاني.

المشروع أو الحلم الذي بدأ في التفكير له الجراح البيطري السوداني في العام 1989 أصبح أكبر مصنع للألبان والعصائر بالإمارات.

ووفقاً لما شاهد محرر موقع النيلين فقد تحدث الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور طارق التجاني وكشف عن الأبقار وانتاجها وذكر أن الأبقار تختلف في انتاجيتها فمنها من تنتج حوالي 63 لتر حليب في اليوم والأ[قار المتوسطة تنتج ما بين 40 _ 45 لتر في اليوم.

وأكد التجاني في حديثه الذي تابعه محرر موقع النيلين أن أبقاره حتى تنتج هذه الكمية من الحليب فإنها تشرب 15 جالون من الماء و تأكل 23 كيلو جرام من المواد الجافة.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين فإن الشركة التي طورت مقدراتها من تربية 500 بقرة في عام 1989 لتصل اليوم إلي 12 ألف و 500 بقرة كل واحدة منها تستهلك 23 كيلو جرام من العلف يومياً وتنتج أكثر من 9 ألأف لتر من الحليب سنوياً.

الشركة التي تعد أكبر شركة لإنتاج الحليب بالإمارات تخطت مبيعاتها حدود الإمارات لتدخل منتجاتها من الحليب والألبان والعصائر أسواق قطر وعمان والبحرين والكويت, فيما تصدر منتجين هما الحليب طويل الأمد والعصير طويل الأمد إلى دول مثل المغرب والعراق والسودان وأثيوبيا وليبيا واليمن كل هذا تحت إشراف الرئيس التنفيذي أحمد التجاني.

محمد عثمان _ الخرطوم
النيلين


‫9 تعليقات

  1. بالله عليكم لو اتحد هذا الرجل واسامة داؤود مش يمكن يعملوا اكبر مزرعة البان في افريقيا والشرق الاوسط وبالامكان اقامة مصانع تجفيف والتصدير لكل العالم ..

  2. الرئيس التنفيذي دكتور احمد التيجاني، هو مؤسس الشركه، وليس المالك، طارق التيجاني موظف مدير في الشركه، ذلك واضح في الفيديو، شكراً

  3. *** أخوان ، مافي مشكله ، بس المالك للشركه د. طارق التحاني

  4. *** أخوان ، مافي مشكله ، بس المالك للشركه د. طارق التجاني
    *** رئيس مجلس الإدارة د.طارق التجاني ، والرئيس التنفيذي أ. أحمد التجاني

  5. ده لو في السودان كان قفل زمان من الجبايات, و طبعاً لو ما شاركت القطط السمان ما حا تنجح من الحفر.

  6. الشركة ملك لحكومة دبي والدكتور احمد التجاني المدير التنفيذي للشركة

  7. رجل فاهم عمله طبياً وادارياً وبدرجه عاليه من التطور والمواكبه نموزج مشرق ومشرف نتمني له مزيد من التقدم والنجاح ونتمني منه ومن امثاله المشاركه والتشاور لنقل مثل هذه المشاريع وغيرها في السودان

  8. شركة الروابى للالبان و العصائر هى إحدى شركات الهيئة العربية للاستثمار و الإنماء الزراعى و مديرها العام منذ انشائها هو دكتور احمد التجانى المنصورى
    و كذلك شقيقتها شركة الإمارات الحديثة للدواجن ( فروج الروضة) اكبر شركة دواجن بالامارات و مديرها العام منذ انشائها هو دكتور الرشيد دفع الله
    الشركتان تحكيان عن قصة نجاح باهر لكوادر سودانية طرقت أبواب العالمية تستحق الاشادة و التكريم و التوثيق