سياسية

نهَبت “1300” رأس من الماشية قوات نظامية جنوبية تقتل “36” مواطناً داخل الحدود السودانية


كشف عضو البرلمان نائب رئيس لجنة الصحة صالح جمعة عن مقتل “36” مواطناً سودانياً بينهم “3” نساء في هجوم مسلح نفذته قوات منظمة من دولة جنوب السودان على مواطنين بمناطق “المسيرية” جنوب محلية كيلك وجنوب غرب محلية الدبب بولاية غرب كردفان داخل أراضي البلاد، إضافة إلى نهب القوات الجنوبية حوالي “1300” رأس من الماشية.

وقال جمعة في تصريحات صحافية بالبرلمان أمس، إن القوات الجنوبية اخترقت الحدود بحوالي “50” كيلومتراً، وأكد أن القوات النظامية بدولة الجنوب ظلت بصورة متكررة تنفذ هجمات على المواطنين بولاية غرب كردفان، وأوضح أنه لم يتسن لهم معرفة هوية القوات الجنوبية، إذا كانت تتبع للحكومة أو المُعارضة، وأعلن أن آخر هجوم نفذته القوات الجنوبية تم نهار أمس الأحد وقتلت خلاله “6” ثلاث من النساء وثلاثة من الشباب.

وأوضح أنه خلال الشهرين الماضيين تكررت عدة هجمات من القوات الجنوبية أسفرت عن مقتل “36” مواطناً من الرعاة والرحل، فضلاً عن قتل ونهب المواشي، وناشد جمعة القوات المسلحة والأجهزة الشرطية القيام بدورها لحماية المواطنين على الحدود مع دولة جنوب السودان لاسيما مناطق “المسيرية” المتواجدة على الشريط الحدودي بين الدولتين، وقال: “أنا كعضو بكتلة نواب ولاية غرب كردفان أستنكر الهجمات المتكررة للقوات الجنوبية، وعدم وجود تحركات من القوات المسلحة في الحدود لحماية المواطنين”.

الصيخة.


‫3 تعليقات

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل…..تتوغل 50 كيلومتر داخل الحدود ؟؟؟ وتقتل وتنهب 1500 رأس من الماشية وتعود سالمة..

  2. طالما سلَم المواطنون سلاحهم طواعية فمن واجب الدولة توفير الحماية لهم ولأموالهم وعروضهم.. ويجب تلقين اوباش الجنوب درسا قاسيا يتوارثوه حتى أحفاد أحفادهم لمائة قرن قادم

  3. انتم فتحتو الحدود واديتوهم
    )) الفيتريته(( يسكرو وعشان يسكرو لازم يكون هناك لحم،،،
    وهم كبيييير تعيشه الحكومة دعم مباشر للعدو،،،،