سياسية

السودان: مساع حكومية للحصول على قروض لتخزين المواد البترولية لعام


كشف وزير الدولة بوزارة المالية، عبدالرحمن ضرار، عن خطة الحكومة للسعي للحصول على قروض لتخزين المواد البترولية لمدة عام، داعياً إلى تكثيف البرامج الإعلامية لتوعية الشعب السوداني بما يدور حول الوضع الإقتصادي.

وأشار ضرار، خلال حديثه في اجتماع القطاع الاقتصادي بالبرلمان، الاثنين، إلى قرار مجلس الوزراء التي يهدف إلى عدم التصديق من المخزون الاستراتيجي، وصادر المواشي إلا للهدي، مجدداً التزام الحكومة باستيراد القمح والمواد البترولية.

وأكد أن تنفيذ الموزانة يمضي وفق الخطط الموضوعة، مُبيناً أن إيرادات يناير بلغت (45%)، وأن الجهود متواصلة لخفض الإنفاق الحكومي والبعثات الخارجية وضبط مصروفات السفر والمؤتمرات.

من جانبه، أعلن وزير الدولة بالصناعة عبده داود، إلزام وزارته إلى مصانع السكر كافة بسعر موحد لجوال السكر لا يتجاوز الـ 750 جنيهاً، مشيراً للجهود التي تبذل فى أسعار الأسمنت والسكر والتعاون بين الولايات لتوفير المواد الاستهلاكية.

وفي السياق، أفاد وزير الزراعة عبداللطيف العجيمي بخطة وزارته للتحضير المبكر للموسم الزراعي الجديد عبر تواريخ ومواقيت زراعية، وبشَّر بإنتاجية الموسم في محصولات القطن والسمسم وزهرة الشمس.

وقال وزير الثروة الحيوانية، بشارة جمعة أرو، إن السياسات التي اتبعت بعدم تصدير المواشي إلا للهدي تهدف إلى تسهيل الإجراءات للمصدرين والتجار وتقليل أسعار اللحوم البيضاء والحمراء، إلى جانب توفير مصانع صغيرة لصناعة الألبان.

شبكة الشروق + وكالات